الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج تحويل التاريخ

بواسطة:
برنامج تحويل التاريخ

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في معرفة برنامج تحويل التاريخ ، فمن خلال موسوعة سنجاوب على هذا التساؤل عبر مقالنا لهذا اليوم، فأحياناً تريد أن تعرف هذا الموعد الميلادي كم يوافق هجرياً، والعكس أيضاً، لذا فالموضوع بسيط للغاية، فمن خلال إحدى البرامج  المبسطة يمكنك في ثواني معدودة أن تعرف كم يوافق هذا اليوم في التقويم الهجري، والميلادي أيضاً، لذا تابع السطور التالية.

إذا تحدثنا عن المملكة العربية السعودية سنجد أن التقويم الهجري هو التاريخ الرسمي الذي يتم التعامل به داخل الدولة، ولكن هناك بعض الأمور التي قد يحتاجون فيها التاريخ الميلادي، لذا فيمكن تحميل البرامج التي تساعد على تحويل التاريخ بسهولة، ويسر وخلال وقت قليل، يمكنك القيام بعملية التحويل.

برامج تحويل التاريخ

  • يمكنك تحميل برنامج “تحويل التاريخ – محول التاريخ – هجري وميلادي date‏ “، من خلال جوجل بلاي عبر هذا الرابط
  •  أو تحميل برنامج محول التاريخ عبر google play، من خلال هذا الرابط .
  • وإذا كان جهازك أيفون، ويعمل بنظام الـ ios،  يمكنك تحميل برنامج تحويل التاريخ وذلك من خلال هذا الرابط
  • بالإضافة إلى برنامج التقويم الهجري ، يمكن تحميله من خلال هذا الرابط، وذلك البرنامج أيضاً لم هم على نظام ios ، أو لديهم جهاز أيفون.

طريقة تحويل التاريخ

بالإضافة إلى تلك التطبيقات، والمواقع الإلكترونية المختلفة، ومحركات البحث التي يستخدمها الأفراد، ويتوفر بها خاصية تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، أو العكس، وتتيح إجراء هذا التحويل بشكل سريع، لا يتخطى البضع ثواني، هناك طريقة أخرى يدوية يمكنك القيام بها دون حاجتك لأنترنت، أو أي أجهزة، وذلك من خلال معادلات بسيطة تقوم بها سنطرحها خلال السطور الأتية.

تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري

يمكنك القيام بتلك المعادلة وهي

التاريخ الميلادي= (التاريخ الهجري×0.97)+622

تحويل التاريخ الهجري للميلادي

التاريخ الهجري = (التاريخ الميلادي -622) ÷ 0.97

وعليك أن تلاحظ عزيزي القارئ إذا كان الرقم الذي ظهر لك بعد الفاصلة أكبر من 5 فهنا نضيف رقم 1 إلى التاريخ، أما إذا كان الرقم الذي ظهر بعد الفاصلة أقل من 5 فهنا يمكننا أن نتجاهله.
على سبيل المثال إذا ظهر لك 1416.6 هـ فهنا يمكن أن نقول أنها 1417هـ .
ولكن أحياناً تلك الطريقة اليدوية لا تصلح في عملية تحويل الأشهر؛ وذلك لأن السنة الهجرية أقل من الميلادية بحوالي 11يوماً.