الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2020
mosoah
بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441

يتساءل الكثير من الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص في المملكة عن بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441 الذي تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذا يتم بعد تحديد موعد حلول عيد الأضحى المبارك من قبل الهيئة الشرعية، ويتعرف الموظفون على موعد بداية الدوام من خلال الإطلاع على اليوم الأخير في عيد إجازة العيد الرسمية والذي تختلف عدد أيامه بين العاملين في القطاع الحكومي والخاص، إذ أن القطاع الحكومي يصل عدد أيام إجازته الرسمية لنحو 10 أيام بينما تصل عدد إجازات أيام القطاع الخاص إلى 3 أو 4 أيام وقد تصل إلى أسبوع، ويتم إعلام جميع العاملين سنويًا بتفاصيل بداية وانتهاء الإجازة قبل عدة أيام من حلول عيد الأضحى.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441

من المقرر أن عيد الأضحى المبارك في هذا العام يبدأ في يوم 31 يوليو أي اليوم العاشر من ذي الحجة، وتنتهي أيام العيد في اليوم الرابع منه والذي يوافق يوم 3 أغسطس وهو يوم الثالث عشر من ذي الحجة.

أما عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى في المملكة فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الإجازة للموظفين في القطاع الحكومي تبدأ من يوم 2 من ذي الحجة الموافق يوم الخميس، ومن المقرر أن تنتهي الإجازة ويعود الموظفين إلى عملهم في يوم 19 من ذي الحجة الموافق يوم الأحد، أما عن موعد دوام مؤسسات القطاع العام فهو من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الثانية ظهرًا.

اجازة عيد الأضحى 1441 القطاع الخاص

أما عن القطاع الخاص فإن الإجازة تبدأ من يوم 8 من ذي الحجة الموافق يوم الأربعاء، بينما تنتهي الإجازة ويعود الموظفين إلى داومهم في يوم 13 من ذي الحجة الموافق يوم الإثنين.

موعد إجازة البنوك

وفي هذا السياق فقد أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أن مواعيد الإجازة في البنوك تبدأ من يوم الأربعاء 28 يوليو الموافق يوم 7 من ذي الحجة، على أن تنتهي في يوم الإثنين في يوم 3 من شهر أغسطس الموافق يوم 13 من ذي الحجة وفقًا للتوقيت الرسمي لأم القرى.