الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اين تقع كان على الخريطة

بواسطة: نشر في: 5 يوليو، 2022
mosoah
اين تقع كان على الخريطة 

اين تقع كان على الخريطة 

تقع مدينة كان بالجهة الجنوبية الشرقية من دولة فرنسا تحديدًا بجوار مدينة نيس ومارسيليا وقلب العاصمة باريس، هي واحدة من المدن الساحلية التي تطل بصورة مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، كان يطلق عليها مدينة الأغنياء والأثرياء فقد استضافت الطبقات الراقية من كافة أنحاء العالم، وقد اشتهرت أيضا بأنها تحتضن مهرجان ” كان السينمائي” بالإضافة إلى العديد من المعارض والمهرجانات الدولية، وتعد الواجهة الفنية الثانية لفرنسا بعد العاصمة باريس. 

تاريخ مدينة كان 

تعد مدينة كان من المدن الفرنسية ذات التاريخ الزاخر، وقد كان يطلق عليها بالبداية مدينة الكنوز، وذلك لوجود مناجم الطين فيها، وقد استوطنتها الحضارة الفرنسية لعقود طويلة، وتم تحويلها إلى إحدى المدن الزراعية في العصور الوسطى بسبب قربها من المصادر المائية وإطلالتها على البحر المتوسط، وقد كانت في هذه الفترة خيار جيد للأغنياء خاصة أن مناخها ساحلي ومميز مما جعلهم يقومون ببناء القصور وبيوت الأثرياء، وأصبحت في القرن العشرين من المدن السياحية البحتة حتى الآن. 

التضاريس في كان 

تتميز مدينة كان بالتنوع في التضاريس كما يغلب عليها السهول الساحلية المنبسطة، والتي تمتد بصورة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما أنها تتميز بوجود جبال الألب وتقع المدينة على ارتفاع يقدر بنحو 20 قدمًا عن سطح الأرض ما بين خط طول 7.01 وخط عرض 43.55، لذلك تتميز بالمناخ الرطب مائل للدفء في الصيف والمعتدل في فصل الشتاء. 

كم عدد سكان مدينة كان 

يبلغ عدد سكان مدينة كان الفرنسية نحو 73 ألف نسمة، وتم توزيع السكان على مساحة 20 كم مربع لذلك تعد من المدن ذات الكثافة السكانية المرتفعة بنحو 3799 نسمة لكل كيلو متر مربع، ويزيد عدد السكان الإناث عن الذكور بنحو عشرة الآف نسمة فقط، تتميز تلك المدينة بأن غالبية سكانها من الأثرياء وأصحاب الدخول العالية،  كما أنها تمنح وسامًا خاصًا للشخصيات الكبيرة من زائريها ويطلق عليه وسلم كان. 

ما هي اللغة الرسمية في كان 

اللغة الرسمية لسكان كان هي اللغة الفرنسية، وهي مدينة فرنسية تقع بالقرب من العاصمة باريس وتعد من أكثر المدن الفرنسية التي تستقبل السائحين بالإضافة إلى أنها مزار داخلي لسكان دولة فرنسا، ويوجد بها العديد من المدن الكبرى مثل نيس، مارسيليا، ليون. 

السياحة في كان 

تعد مدينة كان واحدة من أهم المزارات السياحية حول العالم وذلك نظرًا للطبيعة الخلابة ومن بين أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في كان ما يلي: 

  • قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات: يقام في هذا المبنى العديد من المناسبات الخاصة والفعاليات على مدار السنة، كما أنه يستضيف أشهر الشخصيات العالمية فهو تحفة معمارية باللون الأحمر. 
  • كان القديمة: توجد في مركزها ساحة كاستر، وتتميز بأنها تعكس الجمال الفرنسي الهادئ، وتعد خياراً للسائحين لوجود العديد من المطاعم والمتاحف الأثرية. 
  • شارع الكروازيت: هو شارع طويل ” كورنيش” يمتد على طوله الباعة المتجولين بالإضافة إلى المتاجر والمقاهي والمطاعم، وقد تميز بكثرة الفنانين الذين يقومون برسم اللوحات وبيعها. 
  • متحف الأمير يعد من أكبر المتاحف الفرنسية، والذي يضم الكثير من الثروات البحرية بالإضافة إلى الكنوز المستخرجة من قاع البحر، وهو أحد المتاحف الكبيرة التي صممت بشكل رائع؛ مما يجذب إليها السائحون فضلاَ عن وجود جزيرة سانت ماركويت، والتي تبعد بنحو كيلو واحد فقط عن مدينة كان. 
  • ميناء كان لليخوت: هو ميناء فرنسي قديم يوجد بالقرب من قاعة المهرجانات في كان يقوم بزيارته العديد من الشخصيات الكبرى لحضور الفعاليات. 
  • قصر كارلتون: هو أحد أشهر المعالم التاريخية في كان، وقد بناه هنري رول في بداية القرن العشرين ويضم مجموعة من اللوحات القديمة والتحف الأثرية. 

خريطة كان 

بالرغم من وقوع مدينة كان في تصنيف أشهر المدن الفرنسية إلا أن مساحتها تقدر بنحو 20 كيلو متر فقط وهي من المدن الصغيرة للغاية مقارنة بمساحة المدن بجوارها.