الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اماكن و مواعيد فعاليات عيد الاضحى بالامارات 2022

بواسطة: نشر في: 5 يوليو، 2022
mosoah
اماكن و مواعيد فعاليات عيد الاضحى بالامارات 2022

عيد الأضحى المبارك 1443-2022 

عيد الأضحى هو أحد الأعياد الدينية التي يتم الاحتفال بها من قبل المسلمين في كافة أنحاء العالم، يوافق عيد الأضحى يوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويتميز بذبح الأضاحي مثل “الجمال، الأبقار، الأغنام والماعز”، ومن ثم توزيع اللحوم على الفقراء والمسلمين، وذلك في ذكرى إحياء سنة سيدنا إبراهيم -عليه السلام- في قصة ذبح ابنه إسماعيل كما رأى في المنام وقد فداه الله بكبش عظيم، ويوافق عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022. 

اماكن و مواعيد فعاليات عيد الاضحى بالامارات 2022  

هناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي يتم إقامتها داخل دولة الإمارات في كل مناسبة دينية وإليك أهم الفعاليات: 

  • المشاركة في تعليق الزينة. 
  • شراء الملابس الجديدة. 
  • الاغتسال والتطيب ولبس الملابس الجديدة. 
  • الشهاب إلى المساجد من أجل أداء صلاة العيد والتكبير. 
  • ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين.
  • يتم صنع العديد من الأطعمة والحلويات من أجل الاحتفال بقدوم العيد. 
  • صلة الرحم وتبادل الزيارات بين الأشخاص. 
  • الخروج إلى التنزه وزيارة أماكن جديدة. 
  • السفر إلى داخل وخارج نطاق الدولة بالإضافة إلى مشاهدة الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في السماء. 
  • زيارة الأماكن المخصصة للألعاب برفقة الأبناء والعائلة. 

موعد فعاليات عيد الاضحى المبارك بالإمارات 

يبدأ الاحتفال بقدوم عيد الاضحى المبارك مع بداية أيام الإجازة والمقرر لها يوم الجمعة الموافق 8 يوليو وهو وقفة عرفات ويستمر حتى انتهاء عيد الأضحى. 

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 في الإمارات 

قد تقرر أن يبدأ الاحتفال بإجازة عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات بداية من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 والموافق التاسع من ذي الحجة، على أن تستمر الإجازة طيلة أيام العيد، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 11 يوليو ويتم العودة مرة ثانية لاستئناف النشاط بداية من يوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو، يذكر أن إجازة عيد الأضحى هي مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع العام والخاص. 

عروض عيد الاضحي 2022 في الإمارات 

أماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى بالإمارات 2022 متعددة، وسوف نذكر لك مجموعة من المنتجعات السياحية والتي يمكنك الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى بها: 

منتجع سنتارا ميراج بيتش 

يوفر لك المنتجع العديد من العروض المميزة فهو يوفر لك باقة شاملة تقدر بنحو 2000 درهم، يتم تفعيل هذا العرض بمجرد حجز غرف من فئة ميراج. 

منتجع شاطئ العنوان 

يوفر لك هذا المنتجع خصم يصل إلى 30% من أسعار الإقامة لمدة 72 ساعة، لكن يفضل أن تقوم بالحجز مبكرًا حتى تضمن وجود مكان وتم فتح باب الحجز بداية من الأول من شهر يوليو، تستطيع التواصل من منتجع شاطيء العنوان من خلال رقم 048798899 من أجل التعرف على العروض. 

كراون بلازا دبي مارينا 

توفر لك كراون بلازا دبي مارينا عرض مميز للغاية وهو الإقامة شاملة وجبتين في اليوم بسعر 800 درهم، هذا بالإضافة إلى الحصول على قسيمة شراء بمبلغ 100 ريال في ريا ويلنس وخصم يقدر بنحو 30% في المطاعم، الحجز متاح من 9-11 يوليو ويمكنك الدخول إلى الموقع الخاص بهم للتأكد من العروض والحجز” من هنا”

بالازو ڤيرساتشي دبي

يوفر لك بلازو فيرساتشي دبي العديد من العروض المميزة من بينها الحصول على غرفة فاخرة بالإضافة إلى فطور يومي داخل مطعم جياردينو لشخصين، يتم الاستفادة من قيمة الخصم والذي تصل قيمته إلى 20% في السبا، بالإضافة إلى مطاعم أخرى التكلفة من ألف درهم. 

رافلز النخلة دبي 

رافلز النخلة دبي يمنحك إقامة بالإضافة إلى وجبتين وترقية مجانية لفئة الغرف التالية فضلاً عن منحك نحو 150 درهمًا في السبا وخدمة المساعد الشخصي على مدار الساعة، بتكلفة تبدأ من 1350 درهم وتستطيع زيارة رافلز النخلة دبي ونخلة جميرا للتعرف على العروض من هنا

بارك حياة دبي 

بارك حياة دبي يوفر فطور يومي داخل مطعم براسيري ذو بارك لشخصين وطفلين مع خصم 20%، ويمكنك زيارة مرافق الفندق مثل نادي الصغار وشاطئ لاجون والمسابح بالإضافة إلى ملعب الجولف الصغير.