الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

امارة الرياض استعلام برقم الهوية عن معاملة الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
امارة الرياض استعلام برقم الهوية

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على امارة الرياض استعلام برقم الهوية عن معاملة ، فالكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية يبحثون دائماً عن خدمة الاستعلام عن المعاملة الإلكترونية، ويُمكن الوصول إلى هذا الخدمة في أي إمارة من إمارات المملكة، وذلك عبر المواقع الإلكترونية الحكومية.

فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها لـ 2030م لتطوير كافة المؤسسات والوزرات المختلفة، وتحويل جميع الخدمات الحكومية إلى إلكترونية؛ حتى تواكب عصر التكنولوجيا الحديثة، وتوفر الوقت والجهد على المواطنين، فيُمكنهم الاستعلام عن أي خدمة إلكترونية دون الذهاب بنفسهم إلى أي مكان.

ومن بين الخدمات التي يُمكنك الاستفسار عنها هي التعرف على حالة المُعاملة داخل الإمارة، وما هي الإجراءات الخاصة بها، دون الحاجة للذهاب بنفسك إلى ديوان الإمارة، فيُمكنك الاستفسار عن المُعاملة عبر الموقع الإلكتروني.

وسنطرح عليك الخطوات التي عليك القيام بها خلال السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

  • أدخل على موقع بلدي، واختار خدمة استعلام عن مُعاملة، ويُمكنك الوصول إليها مباشرةً عبر هذا الرابط.
  • أدخل رقم الهوية وسنة المعاملة ثم اضغط على استعلام.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

  • أو ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط.
  • أنقر على الاستعلام العام عن المُعاملات.
  • بعد ذلك اختار أبشر أفراد.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تكتب بها رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة ثم أنقر على تسجيل الدخول، وبعد ذلك أكمل الإجراءات، ويُمكنك الوصول إلى خدمة استعلام المُعاملة بشكل مُباشر من خلال هذا الرابط.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

بالإضافة إلى هذه الطريقة هناك طرق أخرى تُساعدك في الوصول إلى خدمة الاستفسار عن مُعاملة من خلال الآتي:-

  • بإمكانك الاستعانة بخدمة الاستعلام الصوتي، والتعرف على كافة المُعاملات الواردة أو الصادرة، داخل الإمارة وذلك عبر خدمة الاستجابة الصوتية IVR والاستعانة بجهاز الرد الصوتي الآلي ، أو عبر الاتصال برقم الهاتف 4118844، وأيضاً يُمكنك الاعتماد على البريد الإلكتروني من أجل إرسال البلاغات الخاصة بالمُعاملة.
  • يُمكنك الإطلاع على معلومات المُعاملة عبر خدمة الهاتف التفاعلي، وذلك بواسطة التواصل على رقم الهاتف 5225، وهو سيوفر لك البيانات الخاصة بهذه الخدمة، وسيتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة، وأيضاً سيقدم لك الأخبار التي تخص الإمارة والإجراءات المطلوبة، وكيفية الاتصال مع إمارة منطقة الرياض.
  •   يتاح لك أيضاً معرفة تفاصيل خدمة المُعاملة عبر الأدلة الإلكترونية للأنظمة، والإجراءات.
  • ويُمكنك الاستعلام عن كافة الخدمات الخاصة بإمارة الرياض من خلال تحميل تطبيق الإمارة على هاتفك المحمول، فهو يتضمن كافة الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المواطنين سواء السعوديين أو المُقيمين، ويمكنك تحميله من هنا ، إذا كنت على نظام الـ ios ، أو تنزيله عبر هذا الرابط إذا كنت على نظام الأندرويد.