الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى النوم في المشمش ؟ واهم الاعشاب التى تساعد على النوم

بواسطة: نشر في: 7 أبريل، 2018
mosoah
النوم في المشمش

هل سمعت كلمة النوم في المشمش من قبل، وهل هذه الكلمة لها أي من الدلائل أو أي شيء من الصحة، أم انها عبارة عن كلمة ليس لها أي مكان من الصحة، وهي عبارة صحيحة حيث أن الدراسات الحديثة قد اثبتت ان المشمش يساعد على النوم العميق ويعمل على تخليص الأنسان من الشعور بالأرق وعدة القدرة على النوم، لذلك يجب علينا كلنا أن نقوم بالنوم في المشمش أو العبارة الأصح هي تناول المشمش من أجل الحصول على النوم.

ما هو النوم في المشمش:

الكثير منا لا يعلم الفوائد الصحية التي تترتب على تناول المشمش، والكثير منا لا يحب المشمش ولا يعتقد بفوائده العظيمة التي تعود على الجسم من جراء تناوله، ولكن المشمش له العديد من الفوائد العظيمة والتي يأتي من أهمها ما يلي:

  • أكد موقع بيوتي للتغذية العالمية أن تناول فاكهة المشمش بشكل يومي يعمل على مساعدته في الحصول على نوم هادئ وليلة مريحة، كما أكدت الدراسات ايضاَ أن تناول فاكهة المشمش سواء بشكل طازج أو بشكل مجفف يعمل على تزويد الجسم بكمية كبيرة من مادة تريبتوفان أو الأحماض الأمينية، وهي المادة التي تعمل على إطلاق السيروتونين مما يجعلك تشعر بحالة من الارتياح النفسي وحالة من السعادة وفي النهاية يكسبك استرخاء ونوم عميق في المشمش.
  • كما أن تناول بعض من شراب قمر الدين المصنوع من المشمش يعمل على تهدئة الأعصاب كما أنه يعمل على خروج الانسان من حالة الاكتئاب والضيق حيث أنه يعمل على تنشيط هرمون المورفين مما يعمل على اكتساب الشخص قدر كبير من السعادة.
  • أما عن فوائد تناول المشمش بالنسبة للرجل خصوصاً فهي لا تعد، حيث أثبتت الدراسات الحديثة ان تناول فاكهة المشمش يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، كما أنه يعمل ايضاَ على تنشيط وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية مما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية وعلى زيادة حالة الاستمتاع الجنسي بين الطرفين، كما أكدت الدراسات الحديثة ايضاَ أن تناول المشمش يعمل على المساعدة في التخلص من الفطريات والبكتريا والتي تعد السبب الرئيسي في إصابة الإنسان بمشاكل في البروستاتا ومشاكل البروستاتا لدى الرجال، ويجب أن يتم تناولها بصورة يومية بشكل طازج أو مجفف، لذلك يجب على كل الرجال أن تنام في المشمش بل وتغرق في تناول المشمش بكميات كبيرة.

بعض الأعشاب والفاكهة التي تساعد على الاستغراق في النوم:

1-الميرمية من اجل التغلب على الأرق:

اكدت الدراسات ان شرب كوب من مغلي الميرمية يعمل على التخفيف من حالة الأرق الشديدة التي يعاني منها الانسان، حيث أن المرمية تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما أنها تعمل على المساعدة في تخليص الجهاز الهضمي من الغازات وتعمل على إزالة التوتر قبل النوم.

لذلك يجب أن يتم تناول كوب من مغلي الميرمية قبل التوجه إلى النوم مباشرة من اجل مساعدتك على نوم عميق.

2-العسل من اجل التغلب على مشكلة الأرق:

إضافة ملعقة من عسل النحل إلى كوب من الحليب الدافئ أو أي من المشروبات العشبية الأخرى يعمل على المساعدة على نوم عميق، حيث أن العسل مع المشروبات الدافئة يعمل على تنبيه المخ من أجل إيقاف اطلاق مادة الأوركسين وهي المادة الناقلة للجهاز العصبي المسؤول عن اليقظة والنشاط.

من الممكن ايضاَ أن يتم تناول ملعقة من العسل الطبيعي وخلطه مع كوب من الماء الدافئ وذلك للأشخاص الذين لا يريدون شرب أي من المشروبات العشبية أو اللبن ويرغبون في الحصول على نوم هادئ جداً، كما أنه من الممكن أن يتم خلطه مع كوب من عصير البرتقال أو كوب من الليمون الطازج ولكن يجب أن يكون غير محلى.

3-لحم الديك الرومي:

يعد لحم الديك الرومي من الأشياء التي تساعد الانسان على النوم بعمق ويعد كأنه من أنواع الأدوية المهدئة والمنومة، لذلك قم بتناول شريحة من لحم الديك الرومي مع شريحة من الخبز الأسمر أو خبز الحبوب الكاملة ولكن يجب أن يكون ذلك قبل النوم بساعة واحدة، حيث أن لحم الديك الرومي يعمل على مساعدة المخ على افراز كمية كبيرة من مادة التربتو فان وهي تعد من الأشياء التي تساعد على تهدئة جميع أعصاب الجسم من اجل النوم بسهولة.

4-مشروب البابونج:

يعد البابونج من المشروبات التي تعمل على تهدئة الجسم ومن ثم العمل على علاج الحالات التي تعاني من الأرق، كما أن الدراسات الحديثة قد اثبتت أن تناول مشروب البابونج يعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الأزمات النفسية.

كما أن شرب مشروب البابونج يعمل على إزالة القلق ويعمل على تهدئة الأعصاب ومن ثم يساعد الانسان على النوم الهادئ البعيد عن حالات الأرق الشديدة.

لذلك عليك يتناول المشروبات العشبية أو تناول بعض من ثمار المشمش الناضجة من اجل المساعدة على النوم في المشمش.