مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل المدارس الهندية في دبي

بواسطة:
المدارس الهندية في دبي

دليل أشهر المدارس الهندية في دبي ، تنتشر الكثير من المدارس ذات الجنسيات المختلفة في جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك نظرًا لكثرة تعدد الجنسيات الأخرى في دولة الإمارات؛ فتتأسس هذه المدارس حتى تتناسب مع تعليم جميع الجنسيات المختلفة، ومنها المدارس الهندية، ونخص بالذكر المدارس الهندية في إمارة دبي، وتُقدم موسوعة عدد من المدارس الهندية التي تأسست في إمارة دبي.

المدارس الهندية في دبي

المدرسة الثانوية الهندية the indian high school

نشأت المدرسة الهندية الثانوية لتوفير التعليم للوافدين الهنود، وتُعد الأولى من نوعها، وذلك في عام 1961.

يوجد في المدرسة حوالي 12000 طالب كما توفر التعليم من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر.

بعد نجاح الطلاب في الصف 10، يمكنهم اختيار أي تخصص من بين: الفنون، أو التجارة، أو العلوم، إلى جانب توفير التعليم الجيد للطلاب تحرص المدرسة على التنمية الشاملة للطفل مع التركيز على عدد من الأنشطة.

تمشيا مع هذا، تنظم المدرسة مختلف الأنشطة بعد الدوام المدرسي، كما تنظم نوادي نهاية الأسبوع، والمخيمات التي تركز على الفنون، والرياضة، والمهارات اللغوية.

كما يتم تنظيم جولات تعليمية متنوعة للطلاب الذين ينقلونهم إلى وجهات عالمية مختلفة.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • رقم الهاتف:+971 4 337 7475.
  • العنوان: عود ميثاء دبي.

مدرسة دلهي الخاصة

مدرسة دلهي الخاصة، والمعروفة أيضًا باسم DPS، هي واحدة من أفضل المدارس الهندية في دبي.

تقع المدرسة في The Gardens ، كما تقدم مناهج معتمدة على CBSE إلى التلاميذ، وتضم أكثر من 3500 طالب، وتعد DPS Dubai مدرسة تعليمية مشتركة. بعد أن أنشأت في عام 2003 في دبي، كما أن للمدرسة فرع آخر في إمارة الشارقة.

تحتوي المدرسة على مجمع رياضي مجهز بحمام سباحة، وملعب للكرة الطائرة، والكثير من التجهيزات الخاصة بمختلف الأنشطة الرياضية، مثل كرة الريشة، والكريكيت، والسباحة، وغيرها.

يوجد في المدرسة أيضًا نادي للرياضيات يقيم العديد من المسابقات الرياضية، وناديًا للخطابة العامة لإعداد الطلاب للمناقشات، ومسابقات التحدث المختلفة، كما يتم تنظيم العديد من الرحلات للطلاب.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: تقع في منطقة الحدائق، جبل علي، دبي.
  • رقم الهاتف:+971 4 882 1848.

أكاديمية جيمس الحديثة

تعد أكاديمية جيمس الحديثة واحدة من أفضل المدارس الهندية في دبي، تم وضع حجر الأساس لها في عام 1986. هدف المدرسة هو التركيز على التفوق الأكاديمي للطلاب، وإعدادهم كمواطنين عالميين مسؤولين أيضًا.

أكاديمية GEMS الحديثة تابعة لمجلس امتحانات الشهادة الهندية، ومن خلال تقديم التعليم من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر؛ تتحمل المدرسة مسؤولية تكوين مستقبل الأطفال، وشخصيتهم.

تركز دورة النادي التي تعقدها المدرسة على الاهتمام بشخصية الطفل، كما تركز على العديد من الأنشطة اللامنهجية، مثل: الاختبارات، والخطاب، والفنون، والحرف، والسباحة، والإنسان الآلي، والعديد من المجالات الأخرى.

تمتلك المدرسة أيضًا عددًا من المرافق الأخرى، مثل: حمام سباحة مغطى، وملعب كرة سلة، وملعب تنس.

تعقد أكاديمية GEMS الحديثة سنويًا امتحانات ICSE للصف العاشر، ومركز الدراسات الدولي للصف 12.

  • رقم الهاتف: +971 4 326 3339.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: ند الشبا، دبي.

مدرسة رجاجيري الدولية

تأسست Rajagiri International Schools في عام 2008، وهي مدرسة هندية تابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE).

بها فصول من الروضة الأولى إلى الصف التاسع، وتوفر المدرسة التعليم لنحو 1300 طالب، وتهدف المدرسة إلى توفير التعليم للأطفال في بيئة ذكية للتكنولوجيا الحديثة دون حرمانهم من طريقة الطباشير التقليدية.

تلبي احتياجات الطلاب والمتطلبات المتغيرة للعالم الخارجي، كما تحتوي المدرسة على عدد من المرافق، مثل: حمامات السباحة، وقاعة المحاضرات، وملعب لكرة القدم، وحفلة موسيقية لطلاب رياض الأطفال.

تمتلك المدرسة أيضا الساحة الرياضية المغلقة مع التركيز على مختلف الألعاب الرياضية المغلقة، وتنظم المدرسة عددًا من المسابقات من أجل التشكيل العام لشخصية الطلاب، مثل: مسابقات الكتابة، والمناقشات، والسباحة، وما إلى ذلك.

  • الموقع الإلكتروني الرسمي.
  • العنوان:تقع في منطقة الورقاء 1، دبي.
  • رقم الهاتف: +971 4 2800691.

مدرسة الألفية

تأسست مدرسة الألفية التابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي في عام 2000.
تقدم المدرسة التعليم للبنين والبنات وتتبع CBSE (المجلس المركزي للتعليم الثانوي الدولي) للطلاب.

توفر المدرسة التعليم للطلاب مع منهج شامل من خلال الصفوف الدراسية منذ مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، وتقدم مدرسة الألفية عددًا من الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب، وذلك بدءًا من البرنامج النهاري، كما تعد مدرسة الألفية مدرسة CBSE الوحيدة في الإمارات التي تقدم تسهيلات الصعود النهاري لطلابها من الصف الرابع فصاعدًا.

هناك العديد من مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقدمة مما يجعل الطلاب يستعدون في عالم يتسم بالتنافسية العالية.

كما يتوفر برنامج لتعزيز الذات بعد الدوام المدرسي للطلاب الذين يميلون نحو تصنيع الإنسان الآلي في مختبر Robotic مزود بالموارد.

وعددًا من المرافق الرياضية، مثل: حمامي سباحة، وملعبي كرة سلة، وملعب لكرة القدم، وقاعة للعديد من الألعاب الرياضية الداخلية.
يوجد في المدرسة أستوديو للفن والموسيقى، وأنشطة أخرى لتطوير المهارات الإبداعية.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.
  • العنوان: مدرسة الألفية، في منطقة النهدة، دبي.
  • رقم الهاتف: +971 4 298 8567.