الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الكيلو كم باوند والفرق بين كل منهما

بواسطة: نشر في: 17 سبتمبر، 2020
mosoah
الكيلو كم باوند

الكيلو كم باوند هو واحد من الأسئلة التي شاع تداولها بالآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث إنه على الرغم من الفارق البسيط بينهما إلى أن التفرقة بين كلاً من تلك الوحدتين قد يكون صعباً أو معقداً بعض الشيء خاصة حينما يتم إجراء عملية التحويل من أحدهما إلى الآخر، خاصة أن الباوند لا يقتصر فقط على كونه وحدة مستخدمة في قياس الكتلة ولكنه قد تجاوز تلك المرحلة ليصبح وحدة تقاس بواسطتها القوة.

ولكي يتم التحويل من أحد الوحدتين إلى الأخرى فإن تلك العملية تعتمد أساساً على تحديد مقدار كلاً من الباوندات والكيلو جرامات، وحينها يصبح التحويل بينهما أمراً ممكناً، خاصة أن كلا الوحدتين يتم الاعتماد عليهما في حالات تقدير الوزن والكتلة، وعلى الرغم من ذلك فإن كليهما له نظام وطريقة حساب مختلفة عن الآخر، لذا نجيب عن ذلك التساؤل بشكل تفصيلي من خلال الفقرات التالية في موسوعة.

الكيلو كم باوند

  • من الممكن أن يتم حساب تلك المسألة من خلال الاستعانة بطرق التحويل المباشرة السريعة الإلكترونية، ولكن لمن يرغب في القيام بها بالطرق الرياضية بشكل سريع يمكنه الاستعانة بالطريقة التي تشير إلى أن واحد كيلو جرام يساوي  باوند 2.2 مما يتضح معه أن التحويل من الباوند إلى الكيلو، ومن الكيلو إلى الباوند لا يعد من قبيل الأمور الصعبة.
  • ومن الأمثلة التي يمكن من خلال الاطلاع عليها فهم الأمر بشكل أكثر  إيضاحاً حينما يكون لدينا جسم قدرت كتلته بما يعادل عشرين باوند، يمكن هنا تحويل وحدة القياس تلك إلى الكيلو جرام عن طريق قسمة عدد الباوندات على (2.2)، وبالتالي تساوي عدد كيلو جرامات ذلك الجسم ناتج قسمة (2.2÷ 20) بحيث يكون الناتج تسعة كيلو جرامات.
  • وحينما يتم تقدير كتلة جسم ما بوحدة القياس الكيلو ويكون هناك رغبة في تحويلها إلى الباوند يمكن أن يتم بطريقة مباشرة ضرب عدد الكيلوات في (2.2)، وفي مثال لإيضاح ذلك نذكر أنه إذا كان هناك جسم تساوي كتلته خمسة وعشرون كيلو جرام، فإن عدد الباوندات يساوي حينها  ناتج عملية الضرب الآتية (25 × 2.2 = 55) باوندًا.

الفرق بين الكيلو والباوند

الكيلو جرام يعد هو الوحدة المعمول بها في تقدير وحدة الكتلة بالنظام الدولي للوحدات SI ويتم استخدامه في تقدير كتل المواد الصلبة عن طريق استخدام مختلف أنواع الموازين، كما يوجد أنواح وحدات مشتقة منه مثل الجرام الذي يساوي جزء من ألف جزء بالكيلو، أما الباوند (Pound) فإنه يمثل أحد أهم وحدات القياس المستخدمة في العديد من البلدان لقياس الكتلة وتقدير القوة، أما عن الفرق بين الوحدتين فيوجد أكثر من واحد تم رصده ومنه التالي:

  • يُساوي الكيلو جرام 2.2 باوند على كوكب الأرض فقط لا غير نتيجة تأثره بالجاذبية الأرضية، ووفقاً لذلك فإن تلك القيمة تتأثر بأي تغيير  يمكن أن يحدث في قيمة الجاذبية على أياً من الكواكب الأخرى.
  • يستخدم الكيلو فقط في تقدير كتلة الأجسام، ولكن من الممكن أن يستخدم الباوند بتقدير الكتلة وكذلك في حالة الرغبة بتقدير القوة.
  • يُستخدم  الباوند بتقدير كتلة بعض الأجسام المتوسطة، بينما الكيلو جرام يُمكن أن يعتمد عليه في قياس الأجسام ذات الحجم الأكبر.
  • يعتبر كلاً من الجرام والكيلو جرام من وحدات النظام الدولي، أما الباوند فلا ينتمي إلى نظام القياس الدولي.

وعن طريق التعرف على الكيلو كام باوند وما هو الفرق بين وحدتي الباوند والكيلو جرام يتم الوصول إلى الطريقة السهلة والصحيحة للتحويل من أحدهما إلى الآخر حيث يصبح بمقدور أياً من الأشخاص في مختلف المجالات سواء كان الشخص من الطلاب، التجار، أو الباحثين لديهم إمكانية إجراء عملية التحويل بينهما بسهولة تامة.

المراجع

1