الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الاقامة 1442

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2020
mosoah
الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الاقامة

تابع معنا طريقة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الاقامة ؛ فنظام الكفالة من الأنظمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعاملين الوفدين، ويعتبر هذا النظام من الشروط الأساسية لعمل الوافدين في المملكة، فأي وافد يسعى للعمل في المملكة ينبغي أن يقع تحت كفالة مواطن سعودي، فيكون هو المسؤول عن فترة تواجده في المملكة، والجدير بالذكر أن العامل لا يستطيع الخروج من أراضي المملكة دون الحصول على إذن من الكفيل الخاص به.

لقد أتاحت المملكة للعاملين الوافدين فرصة الاستعلام عن الكفيل الخاص بهم، بطريقة إلكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، والموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة الاستفسار عن الكفيل.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الاقامة

هناك طريقتان للاستعلام عن الكفيل الأولى عن طريق الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والثانية عن طريق موقه وزارة الداخلية، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم الطريقتين، ليتيسر علكم الحصول على هذه الخدمة.

الاستعلام برقم الإقامة عن طريق موقع وزارة العمل 1442

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الدخول إلى هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرسمية للموقع، وفيها يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”، بعدها ستنسدل قائمة بها بعض الخيارات فيها يتم الضغط على خيار “بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  • بعدها يتم الضغط على خيار “نقل كفالة عامل وافد”.
  • في الخطوة التالية سيطلب الموقع إدخال رقم الإقامة الخاصة بالمستخدم، يتم إدخال الرقم، وبعجها يتم إدخال الرمز المرئي لاستكمال الطلب.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستظهر صفحة بها كافة المعلومات الخاصة بكفالة المستخدم، ومن ضمن هذه المعلومات اسم الكفيل الحالي.

الاستعلام برقم الإقامة عن الكفيل عبر وزارة الداخلية 1442

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ونحن نيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر صفحة بها العديد من الخيارات، يتم منها الدخول إلى بوابة التأشيرات، ومنها يتم الضغط على أيقونة المواطنون، والمقيمون.
  • بعدها يتم الضغط على خيار “مقيم” لتحديد الهوية الخاصة بك.
  • في الخطوة التالية ستفتح صفحة بها عدد من الخدمات، ويتم فيها الضغط على “طلب زيارة عائلية”.
  • بعدها سيطلب الموقع إدخال بعض البيانات، من ضمنها رقم الإقامة، يتم ملء هذه البيانات بدقة لمتابعة الاستعلام.
  • بعد الإنتهاء من إدخال البيانات،ستظهر صفحة تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالإقامة، ومن ضمنها اسم الكفيل، ويستطيع من خلالها المستعلم التعرف على كل المعلومات التي يحتاج إليها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الوافية عن تساؤلكم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.