الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل العاب اطفال عمر سنة ونصف

بواسطة:
mosoah
العاب اطفال عمر سنة ونصف

نتعرف على العاب اطفال عمر سنة ونصف، بعد مرور عام ونصف على ولادة طفلك يكون قد بدأ احتكاكه الطبيعي بمكونات البيئة، والعالم حوله، إنه سن الاكتشاف باستخدام الحواس، وكذا سن الارتباط بكِ وبأبيه، وبعائلتيكما، ولهذا فإن الحرص على توفير ما يلهو به الطفل، وفي الوقت ذاته ينمي قدراته العقلية والبدنية بهذه المرحلة، يعد من الأمور الهامة، والشيقة في نفس الوقت. ولمعرفة أفضل الألعاب المُرشحة لأطفال في عمر سنة ونصف إليكم الآتي بمقال موسوعة.

العاب اطفال عمر سنة ونصف

ملابسك وأحذيتك دائماً بين يديه، وكذلك أوعية المطبخ، ومستحضرات التنظيف أو التجميل الموجودة دائماً بالحمام، لا داعي للقلق عزيزتي؛ إن هذا أمر طبيعي في عمر السنة والنصف بالنسبة لطفلك.

يبدأ الطفل في هذه المرحلة باكتشاف البيئة حوله، وكل ما عليكِ فعله فحسب هو تأمين تلك المساحة حوله، وإبعاد أي أدوات خطرة، أو أدوية عن متناول يديه، فضلاً عن كيفيه تطوير مهارت اللغه عن طريق اللعب عند الأطفال.

ألعاب عمر سنة ونص

  • الكرة : وتأتي دائماً على رأس الألعاب التي يحبها الطفل ذو السنة والنصف، فمهارات الركل، والالتقاط تنمو لديه في هذه المرحلة، وتساعده الكرة على نمو أطرافه بشكل قوي.
  • الآلات الموسيقية : إن انجذاب الأطفال في هذا السن إلى الأصوات ينمو بشكل كبير، ولهذا فإن تجربة الإمساك بالآلات الموسيقية، وإصدار بعض النغمات يساعد في إضفاء جو من المرح، وذلك يقوي من مهارة الإمساك، وحاسة السمع أيضاً.
  • الكتب المصورة والقصص المسجلة: يستمتع طفل السنة والنصف بسماع صوتك تقرأين له القصة، أو بالضغط على الصور المجسمة والكلمات البارزة، وكذلك يحب سماع ومشاهدة القصص المصورة، ويرتبط وجدانياً بتعريفك للألوان والأشكال والصفات.
  • الأقلام والطباشير سهل الإزالة: عند التمكن من الإمساك بالقلم أو إصبع الطباشير، يبدأ الطفل في رسم الخطوط، في كل مكان! وهنا يجب عليكِ توفير هذه الأقلام أو الطباشير سهل الإزالة، ومجموعة من الأوراق ومتابعته أثناء استخدامها.
  • ألعاب الجر والسحب والركوب: إن تطور البنية العضلية والعصبية في هذه المرحلة العمرية، يتطلب توفير العربات، والعجل، وكل ماهو مزود بمقبض يدوي ليستخدمها الطفل في الجر والسحب والدفع. ونضيف أيضاً بعض الألعاب مثل الأراجيح، أو دمى الحيوانات المزودة بمقبضين مثل الحصان الخشبي.
  • تصميمات التسلق، والجمع والتفريز: تتطور مهارة المشي عند الطفل بهذه المرحلة، وكذلك مهارة تسلق المرتفعات، فهو يصعد إلى مقاعد الصالون الضخمة، وكذلك إلى أَسِرة الكبار، ولهذا وفري له تلك الهياكل التي يتسلقها، و يختبئ خلفها، ويتزحلق بها. وهناك كذلك بناء الهياكل التي يريد من المكعبات، والتعرف على أحجامها، وألوانها، وأشكالها، ثم هدمها وهو من الأمور الممتعة للأطفال بهذه المرحلة.
  • الملابس التنكرية:سيكون من الممتع توفير هذه الأزياء له، فتعلق الأطفال بشخصيات الرسوم المتحركة لا ينتهي، هذا بالإضافة إلى دعم حلمه الذي يبدأ في تلمسه بملابس التنكر الخاصة بزي الطيار، أو الطبيب، وتقمص جميع هذه الشخصيات.

العاب اطفال عمر سنة ونصف للايباد

  • من أبرز التطورات التي فرضت نفسها على عالم الأطفال من عمر سنة فما فوق، هو اللعب بتقنية اللمس على الآيباد.
  • وتأتي الألعاب ذات الأغراض التعليمية، في المقام الأول، وكذلك تلك الألعاب التي تعتمد على اكتشاف التشابه والاختلاف.
  • ومن أبرز الألعاب ذات الأغراض التعليمية لعبة “لون و أتعلم”، ومن ألعاب قوة الملاحظة هي لعبة “توكا بوكا” والتي تعتمد على تعليم الأطفال كل شيء عن البيئة حولهم، باستخدام توكا بطلة اللعبة.
  • كما أن هناك لعبة Baby Rattle Toy والتي تضفي مزيد من المرح؛ فالطفل يتتبع بها مسار الشمس. ولهذا فهي تزيد من حاسة اللمس، ومهارة التركيز لديه.