الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نسبة الطلاق في السعودية 1442

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
نسبة الطلاق في السعودية

تعرف على نسبة الطلاق في السعودية 1442 من خلال هذا المقال، ارتفعت نسبة الطلاق في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، وهذا يتناقض مع الأوضاع الاقتصادية المستقرة التي تعيشها المملكة، وما يبلغه متوسط دخل الفرد داخل الأسرة، وصرحت وزارة العدل السعودية عن معدلات نسبة الطلاق خلال شهر صفر من العام الهجري 1441، والتي ظهرت بنسبة غير مسبقة في تاريخ المملكة، وفي هذا المقال اليوم على موسوعة نعرض لهذه النسبة، تابعونا.

نسبة الطلاق في السعودية 1442

صرحت وزارة العدل السعودية بأن حالات الطلاق في المملكة العربية السعودية تبلغ نصف عدد عقود الزواج التي تمت في المملكة؛ الأمر الذي يُفيد بارتفاع معدلات الطلاق في المملكة.

كما أوضحت أن عدد صكوك الطلاق الذي تم إصدارها خلال شهر واحد فقط في عام 1441 وصل عدده إلى 5192 صكًا، وتكون النسبة الأكبر لهذه الصكوك في كل من منطقة الرياض، ومنطقة مكة المكرمة، هذا بالإضافة إلى أن عدد الصكوك الخاصة بالطلاق التي تصدر بشكل يومي في جميع مناطق المملكة تراوح أعدادها من 195 صك، إلى 315 صك.

ثم أضافت الوزارة أن عدد صكوك الزواج التي تم إصدارها خلال نفس الشهر من العام ذاته وصل عدده إلى أحد عشر ألف عقدًا، وكانت هذه النسبة زائدة عن نسبة عقود الزواج من نفس الشهر في العام السابق.

هذا بالإضافة إلى أن عقود الزواج السعودية مثلت نسبة 89 في المئة من النسبة الكلية لنسبة عقود الزواج في المملكة، بينما يتراوح عدد العقود الصادرة في المملكة بشكل يومي من 345 عقدًا إلى 819 عقدًا.

فضلًا عن أن عدد صكوك الطلاق الصادرة في العام السابق تتراوح من 2430 عقدًا، إلى 5110 عقدًا على أعلى تقدير.

كما أضافت الوزارة أن النسبة بين أعداد صكوك الزواج، وصكوك الطلاق في المملكة العربية السعودية لا تُمثل النسبة الدقيقة الفعلية لحالات الطلاق أو حالات الزواج الفعلية التي تمت في المملكة خلال هذا الشهر؛ وذلك بسبب أنه من الممكن إصدار صك الزواج بفترة تسبق الزواج.

قدمنا لكم اليوم على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع المعلومات الصادرة من وزارة العدل حول نسبة الطلاق في المملكة العربية السعودية خلال العام الهجري 1441، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1- الطلاق في السعودية – ويكيبيديا