الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة كيف الاستعلام برقم الهوية

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعةكيف الاستعلام برقم الهوية

في المقال التالي نعرض لكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة كيف الاستعلام برقم الهوية (الاستعلام برقم السجل المدني وليس برقم الهوية)، تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بصرف المقطوعات المادية لمستحقيها من المواطنين، الذين تنطبق عليهم شروط صرف المقطوعات، مع بداية كل شهر هجري ، نوضح لكم ما هي الطريقه الصحيحه للاستعلام عن المقطوعه.

كيفية الاستعلام عن المقطوعة، وهي المساعدة المالية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لذوي الدخل المحدود، وللغير قادرين على العمل، والهدف الأساسي مت تقديم هذه المساعدة هو مساعدة المواطنين للتغلب على مصاعب الحياة التي تواجههم، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة الاستعلام عن مقطوعة.

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة كيف الاستعلام برقم الهوية

من الجدير بالذكر أن موقع وزارة العمل الإلكتروني يطلب إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمواطن بدلاً من رقم بطاقة الهوية الوطنية، وفي الفقرات التالية نعرض لكم طريقتين صحيحتين للاستعلام عن المقطوعات، من خلال الإنترنت أو من خلال الهاتف

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

حتى تستعلم عن المقطوعة المستحقة برقم السجل المدني، اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
  • ومن الشاشة التي ستظهر أمامك، قم بكتابة رقم السجل المدني، ثم اكتب الرمز المرئي للتحقق من الاستخدام البشري الموجود أمامك والمكون من خمسة أرقام في الخانة المخصصة له، كما هو موضح في الصورة.

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعةكيف الاستعلام برقم الهوية

  • ومن ثم سيقوم موقع وزارة العمل بعرض كافة البيانات عن المقطوعة المستحقة وقيمتها وتاريخ صرفها.

الاستعلام عن مقطوعة بالهاتف

  • يمكنك الاستعلام عن المقطوعة المستحقة من خلال الاتصال بخدمة الضمان الاجتماعي من خلال الرقم السريع 19911.
  • ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة متاحة للمواطنين على مدار 24 ساعة دون انقطاع.
  • ومن خلال الاتصال يتم الرد على الاستفسارات، والرد على تأخير وصول المقطوعات.
  • كما يمكن الاتصال على الرقم لتقديم الشكاوى والتظلمات لوزارة الضمان الاجتماعي من خلال هذا الرقم.
  • وتُقدم تلك الخدمة الهاتفية من أجل يسير عملية الاستعلام للمواطنين في كافة أرجاء مدن المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن المقطوعة

المقطوعة من أفضل الخدمات التي تقدمها هيئة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، فهي تساهم في رفع العبء المادي على أصحاب الدخل المحدود، والغير قادرين على العمل، ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرت خدمة الاستعلام عن موعد نزول المقطوعة بطريقة إلكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة، من خلال إجراء بعض الخطوات، سنعرضها لكم من خلال السطور التالية.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

هناك بعض الخطوات التي يتم إتباعها للاستعلام عن موعد نزول المقطوعة، وقيمة المبلغ المستحق، وتتمثل هذه الخطوات فيما يأتي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن مقطوعة، ونحن نيسر عليكم الوصول إلى صفحة الاستعلام مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستفتح صفحة الاستعلام وفيها يتم إدخال رقم السجل المدني.
  • ثم يتم إدخال رمز التحقق المرئي المكون من 5 أرقام.
  • بعدها يتم الضغط على خيار “عرض”.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستظهر صفحة بها كافة المعلومات الخاصة بالمقطوعة، وبهذا يتمكن الفرد من التعرف على البيانات التي يحتاج إليها.

بهذا نكون قد عرضنا لكم أسهل طريقة للاستعلام عن موعد نزول المقطوعة، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى واضح ومفيد عن تساؤلكم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات، في النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، كما نود أن ندعوكم لقراءة المزيد من موقع الموسوعة العربية الشاملة.