الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي لينبع 2020

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي لينبع 2020

تعرف على الرمز البريدي لينبع 2020 من خلال هذا المقال، تحرص المملكة العربية السعودية بشكل دائم على توفير ما هو أفضل من الخدمات الهامة لجميع أبناء الشعب السعودي، وللمُقيمين بها من الجنسيات الأخرى؛ وذلك بهدف التقدم، والنهوض التي تُنادي إليه رؤية المملكة 2030؛ ولذلك قامت بإنشاء نظام بريدي قائم على الترميز لجميع مناطق المملكة، وعلى موسوعة اليوم نعرض الرمز البريدي لمنطقة ينبع، تابعونا.

الرمز البريدي لينبع 2020

الرمز البريدي هو نظامًا يقوم على ترميز المناطق المتعددة التي تُقسم إليها دولة ما؛ بهدف سهولة تحديد الأماكن، والوصول إليها، وهذه النظم تقوم عليها العديد من دول العالم المتقدمة، ومن الدول العربية التي تتبع هذا النظام هي المملكة العربية السعودية؛ حيث قامت بتقسيم المملكة إلى سبع مناطق رئيسة يندرج تحت كل منطقة منهم عدة مناطق فرعية أخرى، هذا بالإضافة إلى أنها قامت بتحديد رقمًا خاص بكل منطقة رئيسة؛ حتى يبدأ به الرمز البريدي الخاص بها، وبكل المناطق التي تتبعها.

تتبع ينبع المنطقة  البريدية الرئيسة “المدينة المنورة”، والتي تم تخصيص الرقم “4” لتبدأ به جميع الرموز البريدية التابعة لها.

الرمز البريدي للمدينة

  • المدينة المنورة : 41311.
  • ينبع : 41912.
  • العلا : 41941.
  • مهد الذهب : 41951.
  • الحناكية : 41961.
  • بدر : 41931.

يُمكنكم أيضًا الاطلاع على الرموز البريدية الخاصة بمنطقة “ينبع” من خلال الدخول على موقع العنوان الوطني عبر هذا الرابط الذي يُظهر الرموز البريدية التابعة لينبع.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع المعلومات التي تتعلق بالرموز البريدية لمنطقة ينبع، مع توضيح المنطقة الرئيسة التابعة لها، تابعوا جديد موسوعة.

يُمكنكم أيضًا تصفح:

تعرف على الرمز البريدي لينبع البحر.

ما هو الرمز البريدي لينبع.