الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي للمدينة المنورة

بواسطة: نشر في: 4 نوفمبر، 2019
mosoah
لمدينة الحناكية : 41961

إليكم الرمز البريدي للمدينة المنورة خلال مقالنا اليوم، فهي من أهم الرموز البريدية التي يسأل عنه الأشخاص بكثرة، لأن المدينة المنورة يتوافد عليها الحجاج والمعتمرين دائماً، وتكثر المراسلات والمعاملات البنكية والإدارية والمعاملات الورقية، لذا خلال مقالنا اليوم سنناقش الرمز البريدي للمدينة المنورة، والمناطق التابعة للمنطقة البريدية الخاصة بالمدينة المنورة عبر موسوعة بالتفصيل.

الرمز البريدي للمدينة المنورة

مدينة المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة من المدن الزراعية ذات الرقعات الخضراء الواسعة والأراضي الخصبة بسبب وجود بقايا الثورات البركانية والرواسب والكميات الهائلة من المروج والمياه.

كما يوجد بتلك المنطقة المباركة الكثير من الوديان والجبال التي تحيط بها وأهم هذه الجبال هي:

  • يوجد بشمال المدينة المنورة جبال عير ويوجد بجوارها وادي القناة والذي يمتد ليبلغ طوله حوالي 6.5 كيلومتر ويوجد حوله عدد أخر من الجبال ولكن حجمها صغير.
  • أما من ناحية الغرب فيوجد جبال الثور وأرض الغرب ومن الشمال يوجد جبل أو جبيل صغير الحجم أحمر اللون وهو يعتبر الحد الشمالي للمدينة المنورة.
  • والشمال الغربي من وسط المدينة المنورة يوجد جبل المسجد النبوي الشريف ويعد من أهم الجبال الموجودة بالمدينة المنورة، كما يوجد العديد من الجبال مثل جبل الراية وجبل ثنية الوداع وجبل الرماة وترتبط كافة المعالم الخاصة بالمدينة المنورة بالكثير من الأحداث الدينية والتاريخية.

ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 600 ألف نسمة تقريباً حتي عام 2018 ويوجد بها العديد من المزارات السياحية والدينية ولها قدسية كبيرة في نفوس المسلمين.

 

الرمز البريدي للمدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة من اهم المناطق التي وُضعت داخل التقسيم البريدي للمملكة العربية السعودية التي تنقسم لثمانية مناطق رئيسية، وتوجد داخل المدينة المنورة حوالي ستة مناطق تابعة لها وكل منطقة ولها الرمز البريدي الخاص بها، وهذه المناطق ورموزها البريدية نبينها فيما يلي بالتفصيل وهي:

  • الرمز البريدي لمدينة المدينة المنورة : 41311.
  • مدينة بدر : 41931.
  • مدينة العلا : 41941.
  • مدينة مهد الذهب : 41951.
  • مدينة الحناكية : 41961.

وبهذا نكون قد تناولنا الرمز البريدي للمدينة المنورة والمناطق التابعة لها ضمن التقسيمات البريدية الثمانية ومناطقها الستة التابعة لها بالتفصيل.