الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي للباحة

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي للباحة

نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة الرمز البريدي للباحة ، وهي إحدى المناطق المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي تُقدم خدمة البريد المميزة فإذا كنت من سكانها فبإمكانك أن تُرسل أو تستقبل أي رسائل بريدية، أو طرود أو غيرهم، وكل ذلك في وقت قليل للغاية.

فإذا تحدثنا عن مؤسسة البريد السعودي سنجد أنها من المؤسسات الهامة داخل المملكة، وقد حازت باهتمام كبير خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمتلك بنية تحتية قوية، ولديها خطة وإستراتيجية تسير عليها وفقاً لأحدث الأدوات والوسائل التكنولوجية المُُتقدمة؛ مما وفر الكثير من الوقت والجهد، وساعد في إنهاء الإجراءات في وقت سريع.

وهناك أكثر من منطقة بريدية تتواجد في السعودية ، وكل منطقة يتبعها عدد من المدن والقرى، واليوم سنتعرف على الرقم البريدي للباحة، فعليك أن تتابعنا.

الرمز البريدي للباحة

في البدء نود أن نوضح أن المملكة العربية السعودية تم تقسيمها إلى ثمانِ مناطق بريدية ، وكل منطقة منهم تشتمل على نظام إداري خاص بها.

وتم تقسيم المنطقة إلى قطاعات من خلال الخانة الأولية من كافة الرموز البريدية، وتم مراعاة كافة العوامل الطبيعية والجغرافية، وشبكة الطرق الفرعية والرئيسية من أجل الوصول بشكل سهل وسريع إلى المدن؛ وحتى يتم التخفيف والتقليل من التكلفة العامة ككل، فتم التقسيم الإداري لكل محافظة وفقاً لمدى الترابط بينها وبين القرى والمدن.

فالرقم الأول لمنطقة الرياض، والثاني لمنطقة مكة المكرمة، والثالث للمنطقة الشرقية، أما الرابع فلمنطقة تبوك، والمدينة المنورة، والرقم الخامس لمنطقتي حائل، والقصيم، والرقم السابع خاص بمنطقة الجوف والحدود الشمالية، أما الرقم الثامن فيختص بمنطقة جازان.

وإذا تحدثنا عن الرمز البريدي لمنطقة الباحة فسنجد أنه كالآتي 61008، وهذه المنطقة تتضمن عدد من المدن الأخرى وهم المخواة ورمزها البريدي 65931 ، والمندق ورقمها البريدي 65921، و بلجرشي ورمزها البريدي هو 22888.