الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هنا الرمز البريدي لدومة الجندل

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي لدومة الجندل

تقدم موسوعة الرمز البريدي لدومة الجندل للإجابة عن تساؤلات العديد من المواطنين السعوديين، تلك الخدمة المقدمة من قبل الحكومة السعودية لتيسير عمليات المراسلة البريدية من المملكة إلى الخارج و من الخارج إلى المواطنين بالمملكة.

تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثمانية مناطق بريدية كل منها يشمل منطقة إدارية أو عدة ومناطق، إلى جانب تقسيم كلاً منها إلى قطاعات وفقاً للعوامل الطبيعية و الجغرافية بحيث تم تخصيص رمز بريدي لكلٍ منها و من بين تلك المناطق دومة الجندل.

الرمز البريدي لدومة الجندل

  • دومة الجندل هي إحدى المحافظات التابعة لمدينة الجوف بالسعودية، وقد تم تحديد موقعها بالجنوب الغربي للعاصمة سكاكا، وهي تتمتع بالمقومات الطبيعية والجغرافية مثل المياه العذبة والزروع و كذلك المعالم الأثرية مثل بحيرة دومة الجندل.
  • تبعد مدينة دومة الجندل حوالي (900كم) عن الرياض، كما تبعد (1200كم) عن مكة المكرمة، ويبلغ تعداد سكانها حوالي (49,646) وفقاً لإحصائيات عام (1431هـ/ 2010م)، كما يوجد على أراضيها مسجد عمر بن الخطاب وقلعة مارد.
  • الرمز البريدي لدومة الجندل هو الرمز البريدي لمدينة سكاكا إذ أنها تابعة لها وهو (42421).

معنى الرمز البريدي

  • يقصد بالرمز البريدي مجموعة من الأرقام و الحروف يتم إدراجها إلى العنوان البريدي للموقع الجغرافي، وذلك بغرض تسهيل عملية وصول الرسائل البريدية والطرود من خلال تقسيم كل منطقة بريدية إلى عدة مناطق بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في المواقع الإلكترونية.

قدمنا من خلال ذلك المقال معنى الرمز البريدي والمقصود به، كما ذكرنا الرمز البريدي الخاص بمدينة سكاكا التي تتبعها دومة الجندل تلك المدينة التاريخية التي ورد ذكرها في الشعر، كما كانت تشهد قيام أقدم الأسواق التي عرفت في التاريخ العربي.