ما هو الرمز البريدي لجدة

شيماء طه 2 نوفمبر، 2019

الرمز البريدي لجدة هو عنوان مقالنا اليوم ، فالمملكة العربية السعودية دائماً ما تسعي لتوفير الوقت والجهد على مواطنيها أو الوافدين إليها، لذا نجد أن لكل بلدة داخل المملكة العربية السعودية لديها رمزاً بريدياً يحمل العديد من صفاتها وموقعها والمعلومات المحددة لها والمعروفة أو المشهورة بها.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نناقش الرمز البريدي لجدة بالتفصيل بعد إلقاء نبذة بسيطة وموجزة عن مدينة جدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لجدة

موقع مدينة جدة

تقع مدينة جدة في غرب السعودية بالتحديد علي سواحل البحر الأحمر، ومدينة جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة وهي همزة الوصل بين كافة المدن الأخري بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر جدة من المدن السياحية بامتياز ويأتي لها السائحين لأن بها الكثير من الأماكن السياحية والفنادق والمشاريع الاقتصادية، وهي الأكبر من حيث المساحة بعد مدينة الرياض وهي العاصمة.

والرمز البريدي لمدينة جدة يقع داخل المنطقة البريدية لمدينة مكة المكرمة، فوفقاً للترميز الجديد والتقسيم البريدي داخل المملكة فإن جدة تابعة لمكة المكرمة، حيث تم تقسيم المملكة السعودية إل 8 مناطق بريدية لتسهيل التنقل واستلام الطرود وشحنها وهكذا.

وتمت مراعاة العوامل الاقتصادية والطبيعية والجبال والهضاب داخل المملكة.

الرمز البريدي لمدينة جدة

بعد التحديثات الأخيرة التي حدثت في التقسيمات البريدية داخل المملكة السعودية، فإن الرمز البريدي لمدينة جدة أصبح 21442، وذلك ليسهل عملية التجارة والتبادلات الاقتصادية واستلام الطرود من وإلى جميع دول العالم باستخدام ذلك الرمز.

ما هو الرمز البريدي لجدة

الوسوم