الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي لابها

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي لابها

يدور مقالنا اليوم حول الرمز البريدي لابها ، فهي إحدى المحافظات التابعة لمنطقة عسير ومن أهم المناطق البريدية الكبري التي حصلت على رقم 6 ضمن التصنيف البريدي الجديد التابع للمملكة العربية السعودية، ومن ضمن الثمان مناطق الأساسية الموجودة بالمملكة إلى جانب الرياض ومكة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف وجازان.

لذا فإن محافظة أبها كأي محافظة أو منطقة لها الرمز البريدي الخاص بها لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على مدينة أبها ونبذة عن المنطقة وأهميتها والرمز البريدي التابع لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لابها

مدينة أبها

تُعتبر مدينة أبها أهم المدن التابعة لمنطقة عسير، وهي المقر الإداري والعاصمة لمنطقة عسير التي تقع في جنوب غرب السعودية، كما يوجد بها مقر الإمارة وكافة الفروع الخاصة بالوزارات.

ويحيط مدينة ابها من الشرق جبال الحجاز ،ومن جهة الغرب وأيضاً الجنوب الغربي يوجد محافظة رجال ألمع ومحافظة محايل عسير، ويحدها من الشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، أما من الشمال الغربي فتوجد محافظة النماص.

وتُعد مدينة أبها من أفضل وأهم والأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، ويرجع السبب في ذلك إلى مناخها المعتدل، كما أنها تتميز بارتفاعها عن سطح البحر، ويُطلق عليها أيضاً كناية عن جمالها عروس الجبل وسيدة الضباب، ويُقال أيضاً أبها البهية، وترجع كل تلك الأسماء البديعة لما منحها الله من جمال طبيعي ميزها عن كافة بقاع الأرض.

موقع أبها الجغرافي

أما عن مساحتها فتبلغ مدينة أبها ما يقرب من حوالي 5100 كم، كما أن سطح البحر يرتفع عنها بما يقرب من 2200 متراً تقريباً، وهي كمنطقة شكلها يشبه الحوض، وذلك لأن الجبال تحيط بها من أغلب الجهات عدا جهتين هم الجهة الشمالية والجهة الشمالية الشرقية، وهي تقع داخل محافظة خميس مشيط، ويبلغ عدد سكانها حوالي 760 ألف نسمة تقريباً.

الرمز البريدي لمدينة أبها

الرمز البريدي هو الهوية التي تمثل الدولة وشكلها وبعض المعلومات الجغرافية والسياحية عنها وعدد السكان وأهم البيانات، وحرصاً من المملكة على راحة مواطنيها والوافدين وزائريها تحولت باتساعها لثمان مناطق بريدية أساسية، وتعد منطقة عسير رقمها البريدي 6 ومدينة أبها هي العاصمة الإدارية لمدينة عسير ورمزها البريدي هو 61411.