الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا الرمز البريدي الظهران

بواسطة: نشر في: 18 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي الظهران

نقدم إليك عزيزي القارئ في موسوعة الرمز البريدي الظهران التابعة للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، إذ تعد أحد أهم المراكز التجارية المتقدمة في صناعة النفط بالتعاون مع مدينتي الخبر و الدمام القريبتين منها جغرافياً.

يرجع السبب وراء تسميتها بذلك الاسم إلى وجود جبل (الجيري الظاهري) الواقع في مركزها والمعروف بارتفاعه الشاهق البالغ حوالي المائة متر، وقد تأسيس جامعة الملك فهد للمعادن والبترول عليه، و حتى يتمكن المواطن السعودي من تبادل المراسلات بمدينة الظهران سوف نعرض الرمز البريدي الخاص بها في السطور التالية.

الرمز البريدي الظهران

  • يبلغ عدد سكان مدينة الظهران وفقاً لإحصائيات عام 2012م حوالي (4.140.000) نسمة ونظراً لذلك العدد الكبير من السكان فإن الحاجة لتنظيم عملية المراسلات إلى المدينة و منها باتت أكثر إلحاحاً وطلباً لذلك تم تخصيص رمز بريدي خاص بها من قبل الحكومة السعودية وهو (31932).
  • ونتيجة لاكتشاف النفط بالمنطقة الشرقية ساعد ذلك في تطوير مدينة ظهران و جعلها أكثر جذباً للسكان من المواطنين السعوديين، وغيرهم من الوافدين من خارج المملكة.

تم تأسيس شركة أرامكو السعودية في الظهران و هي أحد أكبر و أهم شركات البترول الموجودة حول العالم، إذ أن أكبر احتياطي للنفط موجود لدى شركة أرامكو و يتم تصدير الغالبية العظمى منه إلى دول العالم، لذلك فإنها تعد أحد مصادر الدخل الرئيسية للمملكة العربية السعودية و لها دور كبير في تقدمها صناعياً و سياحياً وكذلك في كافة المجالات الأخرى.