الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي الطائف

بواسطة: نشر في: 17 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي الطائف

نقدم لكم الرمز البريدي الطائف خلال مقالنا اليوم ، فمدينة الطائف هي إحدى المدن التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وبالتحديد في الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية بالقرب من المنحدرات الشرقية لجبال السروات، والتي ترتفع عن سطح البحر ما يقرب من 1700 متراً، ولأهميتها الاستراتيجية والاقتصادية يكثر السؤال على الرمز البريدي للمدينة، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض ما هو الرمز البريدي للطائف.

الرمز البريدي الطائف

مدينة الطائف

تُعتبر مدينة الطائف هي الملتقي للكثير من الطرق الأساسية والرئيسية القادمة من كافة الاتجاهات داخل المملكة شمال وجنوب وشرق وغرب، وموقعها المتميز أعطي لها الكثير من التميز الاجتماعي والاقتصادي والسياحي وحتي على الصعيد العسكري، والزراعي والتجاري.

وتحولت مدينة الطائف بفضل موقعها إلى العاصمة الصيفية الرسمية للمملكة العربية السعودية، وتُعتبر الطائف من أكبر المحافظات داخل منطقة مكة المكرمة وعدد سكانها يقترب من 900 ألف نسمة وحوالي 84 % منهم سعوديين الأصل والجنسية، أما عن المساحة الجغرافية تبلغ مساحة مدينة الطائف 87562 كيلومتر مربع، وهي المساحة الخاصة بمحافظة الطائف بمناطقها وقراها التابعة لها.

 

الرمز البريدي

اعتمدت المملكة العربية السعودية نظاماً جديداً في التقسيمات البريدية للمناطق في المملكة، وذلك تسهيلاً وتوفيراً على روادها ومواطنيها وزائريها. ولذلك تم تقسيم المملكة باتساعها إلى ثمان مناطق بريدية أساسية، ولكل منطقة بريدية مجموعة من المحافظات التابعة لها، ولكل منطقة رقم بريدي خاص بها، وكذلك لكل محافظة داخل المنطقة الكبري نجد رمزاً بريدياً خاصاً بها.

وكان لذلك دوراً كبيراً في توفير تسهيل الحياة والتعاملات البريدية والحوالات البنكية أو التسوق عبر الإنترنت أو التعاملات المباشرة حول العالم، لأن كل رقم بريدي يتكون من خمسة أرقام، ولكل رقم معني ورمز لمكان ما، إما قسم أو منطقة أو رقم لبناية والشركة.

الرمز البريدي لمدينة الطائف

لذا فالرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944 في حين أن مكة المكرمة رمزها البريدي 21955 فنجد التشابه بين الثلاث أرقام الأولي لأنهم تابعين لنفس المنطقة الجغرافية وهكذا.