الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الحرس الوطني التجنيد استعلام 1441 – 1442

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
الحرس الوطني التجنيد استعلام

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على خطوات الحرس الوطني التجنيد استعلام ، فالمملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها إلى 2030م للنهوض والتطوير من كافة القطاعات والوزارات والمؤسسات المختلفة، ومنها وزارة الداخلية التي تعمل على حفظ الأمن والأمان، مع مُطاردة الخارجين عن القانون، والمُجرمين وتقديمهم للعدالة، حتى ينتشر السلام داخل الأراضي السعودية ولضمان عدم وجود أية فوضى.

ومن هنا كان هناك حاجة للحرس الوطني، والذي يلعب دور كبير داخل الدولة فالأفراد العاملين به يتركون حياتهم وأسرهم وزوجاتهم لكي يحموا الوطن، ويُدافعون عنه في وقت السلم، وأيضاً بوقت الحرب.

وقد تم فتح التقديم والتسجيل بالحرس الوطني للالتحاق به، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين انضموا لهذه المهنة، وهناك الكثير من الأفراد الذين تم قبول أوراقهم وفقاً للخبرات والكفاءات الخاصة بهم، ومن هنا يُمكنك التعرف على أسماء الأشخاص المقبولة بالحرس الوطني والاستعلام عبر رقم الهوية من خلال مجموعة من الخطوات سنطرحها عليك عبر السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

الحرس الوطني التجنيد استعلام

للاستعلام عن التجنيد بالحرس الوطني برقم الهوية عليك إتباع الآتي:-

  • ادخل على هذا الرابط.
  • اكتب رقم الهوية وستعرف الأسماء التي تم قبولها بالحرس الوطني.

تسجيل طلب تجنيد بالحرس الوطني

هي خدمة إلكترونية يتم تقديمها إلى المواطنين من قبل وزارة الحرس الوطني، وهي توفر عدد من الفرص الوظيفية للشباب والفتيات، ومن خلالها تتمكن من تقديم طلب التجنيد إلى الوزارة، فقط عليك إتباع الآتي:-

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحرس الوطني عبر هذا الرابط، وأنقر على خدمة التجنيد.
  • سجل الطلب الجديد وأملأ البيانات داخل نموذج التسجيل.
  • ستجد بعد ذلك الشروط والتعليمات اقرأها جيداً ثم وافق عليها، وبعد ذلك اكتب رقم هويتك، وتاريخ الإصدار الخاص بها، ثم افتح صفحة أخرى من أجل التسجيل في النموذج الجديد.
  • اكتب بيانات الشهادة الجامعية وبياناتك الشخصية بشكل دقيق، ثم أنقر على حفظ.
  • ستأتي رسالة نصية لك تُشير إلى استقبال طلبك، وأنه في قيد المُعالجة.
  • سيتم اختيار الأشخاص المناسبة، طبقاً للمعايير والمواصفات الخاصة التي تم وضعها من قبل المسئولين المعنيين بهذا الأمر، وسيتم الاتصال بالمقبولين عند التحقق من سلامة البيانات، وسيتم استكمال باقي الإجراءات من كشف لياقة بدنية، كشف طبي، كشف هيئة وغيرهم.
  • في حالة رغبتك في تعديل البيانات الموجودة بالطلب، فعليك أن تختار تعديل على طلب سابق بعد الدخول على الموقع الإلكتروني، والوصول إلى الخدمة.

شروط التجنيد بالحرس الوطني

هناك مجموعة من الشروط الخاصة بقبول أوراق المتقدمين لوظائف الحرس الوطني، وهي كالآتي:-

  • إحضار شهادة التخرج الأصلية، وصورة منها، على أن يكون بها كافة البيانات الخاصة بسنة التخرج، التقدير العام، التخصص أو المجال، والمُعدل التراكمي، بالإضافة إلى النسبة المئوية النهائية.
  • إحضار الشهادة المُعادلة، ومفاتيح احتساب المُعدل إذا كان المُتقدم حاصل على مؤهل دراسي من جامعة أو مؤسسة خارج الأراضي السعودية.
  • كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية مع إحضار نسخة ورقية منها.
  • إحضار أصل وصورة من السجل الأكاديمي للمُتقدم.
  • الحضور في الموعد المُحدد للمُقابلة، فإذا لم يحضر الشخص بالميعاد فهذا معناه أنه لا يُريد الترشح للوظيفة.

من الجدير بالذكر أن وزارة الحرس الوطني تضم بداخلها مجموعة من الجهات والهيئات المختلفة ومنها إدارة المخابرات، هيئة الطيران، إدارة الإمداد والتموين، إدارة العمليات، وإدارة الأفراد.

ويتم الإعلان عن الأسماء الموافق عليها بشكل متتالي، ولا يوجد أي طريقة أخرى للتقديم في تجنيد الحرس الوطني سوى البوابة الإلكترونية، فممنوع استلام أي ورق أو طلب باليد.

وللتعرف على المزيد من المعلومات يُمكنك الدخول على موقع وزارة الحرس الوطني من هنا، أو الاتصال الهاتفي على الرقم 00966114912222.

ويتاح لك مراسلاتهم على البريد الإلكتروني الآتي: www.sang.gov.sa