الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط الامن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجول تصاريح بالخطوات الجديدة

بواسطة: نشر في: 6 أبريل، 2020
mosoah
رابط الامن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجول تصاريح

في المقال التالي نعرض لكم رابط الامن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجول تصاريح ، فبعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كافة أنحاء العالم، وقيام وزارة الصحة بالإعلان عن اكتشاف حالات حاملة للفيروس في المملكة العربية السعودية، قامت الحكومة باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى حماية المواطنين من تفشي المرض، وذلك من خلال تعليق العملية التعليمية، وتعليق رحلات العمرة، وإغلاق الأسواق التجارية وأماكن التجمعات مثل المقاهي، وفرض حظر التجوال لحين إشعار أخر، كما قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن بدء الحظر من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة في صباح اليوم التالي، وذلك بهدف الحد من انتشار المواطنين وتقليل حجم التجمعات، الأمر الذي يساعد على الوقاية من تفشي الفيروس المستجد وإصابة المواطنين به، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنوضح لكم الطريقة الصحيحة للحصول على تصريح للخروج في أوقات الحظر، فتابعونا.

رابط الامن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجول تصاريح

في صباح اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال لمدة ثلاثة أسابيع، على أن تكون ساعات الحظر بداية من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة في صباح اليوم التالي، وألزمت كافة المواطنين بالالتزام بقرارات الحظر وعدم مخالفتها.

وتقوم دوريات الشرطة بالسير في الشوارع لمراقبة العملية، والتأكد من أن المواطنين يلزمون بيوتهم في تلك الساعات، والاطمئنان من أن كافة المحلات التجارية تم إغلاقها، وقد أوضحت الوزارة في بيان رسمي أنه سيتم فرض عقوبة على من يقوم باختراق الحظر، وتكون تلك العقوبة هي السجن لمدة لا تزيد عن عشرين يوم، مع دفع غرامة قد يصل قدرها إلى عشرة ألاف ريال سعودي، وذلك بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في ظل الأزمة الراهنة.

وقد يتعرض المواطن لأزمة أو أمر طارئ يتطلب منه الخروج في ساعات الحظر، وقد قام الأمن العام بتوفير خدمة استخراج التصاريح بالخروج في ساعات الحظر، فيتم تقديم التصاريح للمواطنين للخروج إلى الشارع في ساعات معينة، على أن يتم معرفة خط سيرهم، ولهذا سنوضح لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة للحصول على تصريح بالخروج في وقت الحظر، وذلك لتفادي العقوبات.

طريقة استخراج تصريح خروج أثناء حظر التجوال

حتى تستطيع استخراج تصريح للخروج أثناء ساعات حظر التجوال، اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية سجل دخولك على خدمة نظام تصاريح التنقل بين المناطق، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر والذي سينقلك إلى الموقع بطريقة تلقائية. (رابط نظام التصاريح).
  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية تتطلب كتابة بعض البيانات الشخصية.
  • في الخانات المخصصة قم بكتابة الاسم بطريقة صحيحة.
  • ثم اكتب رقم الهوية الوطنية بالكامل.
  • وإذا كنت من الوافدين فقم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك.
  • والخطوة التالية هي كتابة رقم الهاتف الجوال.
  • وسيتم إرسال رسالة تحقق إلى رقم الهاتف الذي قمت بكتابته.
  • بعد التحقق من الهاتف سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة قم بكتابة سبب رغبتك في الخروج أثناء ساعات الحظر.
  • ثم قم بإرفاق الإثبات الخاص بسبب الخروج في الخانة الخاصة بالمستندات.
  • وسيتم عرض رسالة تفيد بأنه تم إرسال طلبك بنجاح، وسيتم مراجعته.
  • في دقائق معدودة ستقوم الجهات المختصة بمراجعة الطلب، وفي حالة قبول سيتم تقديم تصريح إلكتروني له، وسيشمل هذا التصريح وقت الخروج، بالإضافة إلى خط السير.
  • ولكن في حالة عدم توافر الشروط، فسيتم إبلاغك بأنه قد تم رفض طلبك.