الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

البوابة الاكترونيه لوزارة الصحة مسير الرواتب

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2019
mosoah
البوابة الاكترونيه لوزارة الصحة مسير الرواتب

البوابة الاكترونيه لوزارة الصحة مسير الرواتب ، دائمًا ما تقوم حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم كل ما هو جديد في مجال الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها جميع المقيمين فيها من أبناء الشعب السعودي بصفة خاصة، ولجميع المقيمين فيها من الجنسيات الأخرى بصفة عامة،فدائمًا ما تُفكر في طريقة جديدة تتمكن من خلالها توفير أكبر قدر ممكن من الوقت، والمجهود المبذولين في أداء الاحتياجات اللازمة، وفي هذا المقال من خلال موسوعة نقدم لكم بالتفصيل المعلومات عن خدمة مسير الرواتب، وعن كيفية الاشتراك فيها.

البوابة الاكترونيه لوزارة الصحة مسير الرواتب

خدمة مسير الرواتب

هذه الخدمة مُقدمة من وزارة الصحة التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وتوفر هذه الخدمة الكثير من الخدمات أبناء المملكة، ومن هذه الخدمات، خدمة معرفة رواتب جميع العاملين داخل وزارة الصحة السعودية، كما يمكنهم من خلال هذا النظام صرف رواتبهم بشكل إلكتروني، وتوفر هذه الخدمة تقديم جميع البيانات المُفصلة عن رواتب العاملين في الوزارة.

طريقة الاستعلام عن الرواتب من خلال خدمة “مسير الرواتب”

يتم الاستعلام عن الرواتب من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة السعودية.

ويمكن الاستعلام من خلال:

  • يجب عليك أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية.
  • في الخطوة الثانية عليك الضغط على البوابة الداخلية.
  • سوف تظهر لك صفحة بها مربع أخضر كبير، تطلب منك تسجيل كلمة المرور، وتسجيل اسم المستخدم؛ حَتى يمكنك الدخول إلى البوابة الإلكترونية الداخلية حتى تستعلم عن “مسير الراتب”.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة أخرى لتسجل فيها “اسم المستعلم” الخاص بك، ولكن يجب عليك أن تترك الخانة الخاصة بالرقم السري فارغة، وبعد ذلك يمكنك الضغط على زر التأكيد.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة جديدة يوجد بها الكثير من الخانات الفارغة الخاصة بك التي يجب عليك التسجيل فيها، مثل: اسمك، ورقم المرور الخاص بك، وأسماء مستخدمي الخدمة التابعين للقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.

كيفية استخدام خدمة مسير للرواتب

  • خدمة مسير الرواتب تقوم بتحديد الراتب الأساسي لك، وذلك منذ بداية تعيينك في العمل في وزارة الصحة السعودية، وذلك لكل العاملين بها.
  • كما توفر الخدمة عرض جميع الإضافات، والزيادات، والمكافئات التي يمكن أن تطرأ على راتبك.
  • هذه الخدمة تقوم بعرض الخصومات التي تمت للعاملين في وزارة الصحة فقط.
  • يقوم خدمة مسير الرواتب المقدمة من وزارة الصحة بالتحديث الذاتي لراتبك الخاص في الموقع الرسمي لما تبقى من شهور العام، منذ بداية استخدام هذه الخدمة.
  • يعمل هذا التحديث من خلال ضبط أساسي خاص بالخدمة؛ الأمر الذي يسهل عليك تحميله بشكل تلقائي، ويقوم بعرض جميع التواريخ التي قمت فيها بزيارة الخدمة منذ أول استخدام لك.

إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب

  • يمكن لجميع العاملين داخل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القيام بإنشاء الحساب الخاص بهم في خدمة “مسير الرواتب” الخاصة بوزارة الصحة السعودية؛ وذلك حتى تعمل على التيسير على جميع العاملين بالوزارة من خلال الحفاظ على الوقد، والجهد بأبسط الطرق المتاحة؛ وذلك بالاشتراك في خدمة “مسير”.
  • يجب على من يُريد من العاملين بوزارة الصحة الاشتراك في خدمة “مسير الرواتب” أن يقوم ببعض الإجراءات البسيطة التي تسهل عليهم الاشتراك في الخدمة بشكل إلكتروني، وبعد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة بشكل تام، يتم إرسال الإجراءات الخاصة بكل عامل في الوزارة إلى وزارة الصحة السعودية؛ وهذا حتى يتم التأكيد على الاشتراك بشكل رسمي من خلال أخذ توقيعات المسؤولين في وزارة الصحة.
  • بعد الانتهاء من التوقيعات، وتأكيد الاشتراك الخاص بك بشكل رسمي، سوف تصلك رسالة تخبرك بأن خدمة مسير الرواتب قد تم نقلها إلى البوابة الداخلية لوزارة الصحة السعودية.
  • يمكن الدخول إل خدمة “مسير الرواتب” من خلال “وزارتي”؛ فمن خلالها يتمكن جميع العاملين في وزارة الصحة السعودية الذين تم تأكيد اشتراكهم في خدمة “مسير” بشكل رسمي من الدخول إلى البوابة الداخلية الإلكترونية لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال كتابة “اسم المستخدم” الخاص بكل عامل في الوزارة، وكلمة المرور الخاصة بكل عامل أيضًا.