الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية البحث عن موظف وافد

بواسطة:
البحث عن موظف وافد

نتناول في مقال اليوم طريقة البحث عن موظف وافد ، فمن ضمن الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين، والكفلاء السعوديين هي الاستعلام عن وافد ، من خلال هذا المقال على موسوعة على المزيد من التفاصيل .

طريقة البحث عن موظف وافد

يتم البحث عن موظفين وافدين من خلال رقم الإقامة، والحدود، وجواز السفر، ومن خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة العمل للوافدين، ويتم فيها تحديد وضع الإقامة، ونظام الكفالة.

كيفية الاستعلام عن وافد

تتم عملية البحث من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي على شبكة الإنترنت واتباع الخطوات خطوة خطوة كما يلي :

  1. نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل المدرج في السطر السابق.
  2. نجد قائمة جانبية نضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم نختار خدمة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة.
  4. ثم نُدخل رقم الحدود، ورقم جواز السفر، ورقم الإقامة، وجنسية الموظف الوافد.
  5. ومن ثَم يظهر رمز التأكيد على الشاشة فنقوم بإدخاله.
  6. ثم نضغط على زر البحث.
  7. سوف تظهر لك كل التفاصيل التي تستعلم عنها الخاصة بالموظف كصلاحية إقامته من البداية للنهاية، ورقمه الخاص، واسمه بالكامل، وحالته، ودرجته تفوقه في عمله، والهيئة التي كان يعمل بها سابقًا، وتقييم هذه الهيئة لعمله.

البحث برقم الهاتف

 هناك خدمة للعملاء توجد داخل مكتب العمل يمكن من خلالها الاستعلام عن موظفين وافدين، ويتم ذلك عبر الاتصال الهاتفي برقم ( 19911 )، وهذه الخدمة قائمة بالتنسيق بين مكتب العمل، والكفلاء السعوديين، والشركات المتنوعة، حيث يتم الاتفاق بينهم من خلال خدمة العملاء بمكتب العمل السعودي.

وكما حددنا يمكننا الاستعلام عن موظف وافد بإحدى هذه الطرق أيضًا :

هذه هي الطرق المتاحة للاستعلام عن موظف وافد من قِبل وزارة العمل الرسمية وإجراء البحث عبر أي مواقع أخرى يصبح خارج مسئوليتنا.