الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1442

بواسطة: نشر في: 2 مايو، 2020
mosoah
الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية

نقدم لكم من خلال ها المقال خطوات الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1442 فتابعونا. برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لمساعدة المواطنين الغير قادرين على تحمل أعباء الحياة من خلال تقديم دعم مادي .

في هذا المقال كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الوطنية ، تسعى الحكومة السعودية لتوفير حياة معيشية كريمة لكافة فئات المجتمع أبرزها أصحاب الدخل المنخفض الذين تم إطلاق لهم برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم المالي لهم من أجل التقليل من الآثار السلبية للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، إلى جانب التحفيز على تجنب الإسراف في استهلاك المياه والكهرباء إذ أن اكثر الفئات المستحقة للحصول على هذا الدعم هم من يحافظون على ترشيد الاستهلاك.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي من أطلقت هذا البرنامج في عام 2017، أما عن الفئات المستفيدة من هذا البرنامج الأسر السعودية ذات الدخل المحدود والسعودي الأعزب، إلى جانب المرأة السعودية المتزوجة من رجل اجنبي، فضلاً عن الحاملين لبطاقات التنقل، ومن أبرز شروط التسجيل فيه ألا يزيد راتب المستفيد عن 20 ألف ريال، في موسوعة يمكنك التعرف على كيفية الاستعلام عن حساب المواطن.

الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1442

  • في البداية عليكم التوجه لزيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن، ويمكنكم الانتقال إليه من خلال هذا الرابط.
  • الخطورة الأولى هي كتابة رقم الهوية الوطنية في خانة الاسم.
  • الخطوة الثانية هي تدوين كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • الخطوة الأخيرة هي كتابة رمز التحقق الموضح أمامك على الشاشة وبعد تسجيل الدخول ستتمكن من التحقق من عمليات الإيداع الأخيرة التي تمت في حسابك.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الوطنية 1442

في اليوم التاسع من شهر إبريل الماضي تم إيداع المبالغ المالية الشهرية للدعم المالي لدفعة 29 إبريل من مستحقي الدعم الذين تجاوز عددهم 12 مليون مستفيد، ويمكنك التحقق من المبلغ بالكامل الذي تم إيداعه في حسابك البنكي من خلال التالي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنا.
  • ادخل البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية والرقم السري حيث يتم تسجيل الدخول أولاً، ومن ثم الإطلاع على قيمة الدعم المالي الذي حصلت عليه.

والجدير بالذكر أنه تم إدخال تعديلات جديدة في بنود البرنامج التي لا بد الإطلاع عليها فيما يلي:

  • إذا كان المستفيد عمره 18 فأكثر فعليه في تلك الحالة تقديم ما يثبت استقلاليته من بينها مستندات استقلالية مسكنه وهو شرط من شروط الحصول على الدعم.
  • ضرورة استخدام الحاسبة التقديرية التي من خلالها يتعرف المستفيد على حجم الدعم المالي الذي حصل عليه، ويهدف ذلك إلى التعرف بالتحديد على أكثر الفئات المستحقة لهذا الدعم، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • لا يمكن تقديم طلبات جديدة للحصول على الدعم بعد صرف دفعة شهر مارس حيث تم تعليق استقبال الطلبات.
  • تُحتسب قيمة الدعم المالي للمستفيدين وفقًا لمقدار معين لا يزيد عن قيمة مخصص الدعم وهو تعرفة الكهرباء بقيمة 0.18 هللة لكل كيلو واط، بنزين 91 بقيمة 1.55 ريال لكل لتر.
  • يمكن تقديم تظلم إذا كان المبلغ المالي غير مستحق للمستفيد بعد مرور 5 أيام فقط من الإيداع.

وفي حالة رغبتك في تقديم شكوى بشأن قيمة الاستحقاق المادي يمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء وهو: 19912، علمًا بأن ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا من يوم الأحد للخميس، كما يمكن تقديم الشكوى أو الاستفساء عبر حساب خدمة العملاء على تويتر من خلال هذا الرابط.