الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستعلام عن نطاق المنشأة بالخطوات

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
الاستعلام عن نطاق المنشأة

في المقال التالي نوضح لكم خطوات الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الإقامة أو الهوية، ففي ظل التقدم التكنولوجي وتحويل كل المعاملات الورقية إلى معاملات من خلال الإنترنت، تسعى المملكة العربية السعودية على توفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، لتسهيل إنجاز الأعمال في وقت قصير وبأقل جهد، فأصبح الناس يقومون بالكثير من المعاملات من المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية وقضاء الكثير من الأوقات في الاستعلامات، وتلك الخدمة من الخدمات التي تطورها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر شبكات الإنترنت، وفي مقال موسوعة التالي نوضح لك خطوات استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الاقامة داخل المملكة.

الاستعلام عن نطاق المنشأة

تعد تلك الخدمة من الخدمات التي تسعى المملكة على تطويرها للمساعدة في تحديد نطاق المؤسسة أو جهة العمل الخاصة بالكفيل، كما تساعد العاملين داخل هيئة ما في التعرف على طبيعة تلك الهيئة والعمل بها والنطاق التي تقع به، كما تتيح التعرف على بيانات أرباب العمل والمعلومات الهامة عنهم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فقط اضغط هنا للدخول على الموقع.
  • الآن قم بالنقر على إدارة الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك على الموقع.
  • قم بالضغط على أيقونة خدمة الاستعلامات الموجودة أمامك على الشاشة.
  • ستظهر لك عدة خدمات، اختر منها ما تريد أن تستعلم عنه، فعلى سبيل المثال باختيار خدمة موظف وافد.
  • الآن سيطلب منك الموقع كتابة الرقم القومي أو رقم الإقامة، بالإضافة إلى كتابة الجنسية الخاصة بك ورقم التحقق، بعد كتابة البيانات ومراجعتها والتأكد منها قم بالضغط على زر بحث.
  • الخطوة التالية قم بالضغط على كلمة عرض الموجودة أمامك، وستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالمؤسسة التي تريد الاستعلام عنها.
  • إذا كانت المعلومات باللون الأخضر، فذلك يدل على أن المؤسسة قائمة بالفعل وما زال عملها جاري.
  • أما إذا كانت المعلومات باللون الأصفر أو الأحمر فذلك يدل على التقييم الضعيف للمنشأة بالإضافة إلى نطاق سيء للغاية.

ملحوظة: في بعض الأحيان تحدث مشاكل في الموقع عند الدخول له وتجد أنه لا يعمل، فما عليك هو المحاولة مرة أخرى حتى يعمل لأنه قد يكون هناك عطل في شبكة الإنترنت.