الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة خطوة بخطوة

بواسطة: نشر في: 16 سبتمبر، 2019
mosoah
الاستعلام عن نطاقات مؤسسة

نقدم إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة خطوات الاستعلام عن نطاقات مؤسسة ، فهي من الخدمات الإلكترونية الهامة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلالها يمكنك التعرف على نطاق الكفيل، وهل المؤسسة الخاصة به سارية أم لا، فلا تحتاج للذهاب إلى مكتب العمل، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة بشكل سريع عبر الأنترنت، وهي من ضمن الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة .

فالمملكة العربية السعودية تريد أن تحقق الريادة الرقمية، وذلك عبر خطتها ورؤيتها المستقبلية لـ 2030م، فهي تسعى إلى تحويل كافة الخدمات والتعاملات الروتينية والحكومية إلى إلكترونية ؛ حتى تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتساعد في إنهاء كافة الإجراءات في أقل وقت ممكن، وبالتالي توفر على المواطنين السعوديين والوافدين الوقت والجهد.

وخلال السطور التالية سنشرح لك كيفية معرفة نطاق المنشأة الطريقة الجديدة الصحيحة.

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • ثم اكتب اسم المستخدم، وكلمة المرور، وسجل الدخول.
  • أذهب إلى قائمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • ستجد بها عدة خيارات اختار منها الاستعلام عن موظف وافد.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى اكتب فيها كافة البيانات المطلوبة منك، وهي رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم الجواز، واختار الجنسية.
  • بعد ذلك اكتب رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة، ثم أنقر على كلمة بحث.
  • سيظهر لك كافة المعلومات التي تحتاج إليها، وستتعرف على تقييم المنشأة، وهل هي في نطاق اللون الأحمر، أم الأخضر، وهل تتواجد في أنظمة الوزارة، أم لا، وأيضاً بإمكانك أن تعرف إذا كانت سارية الصلاحية أم لا.

ويمكنك أيضاَ الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال الدخول على هذا الرابط والإطلاع على التفاصيل، ثم النقر على كلمة بدء الخدمة، وتكملة الإجراءات.

وعليك أن تعرف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تُقدم الكثير من الخدمات الأخرى الإلكترونية، ومنها تجديد أو إصدار رخص العمل، التعامل مع وفاة وافد، تغيير مهنة وافد، إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي، التسجيل في البوابة الإلكترونية، وغيرها، ويمكنك التعرف عليهم من خلال هذا الرابط.