الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الاستعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
الاستعلام عن مستحقات التامينات

إذا كنت تحتاج إلى معرفة طريقة الاستعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية ، فسنعرضها إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية الهامة التي يتم منحها إلى المواطنين من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومن خلالها يُمكنك معرفة حجم المستحقات التأمينية الخاصة بك، والتي مازال لم يتم صرفها بعد، فمن خلال هذه الخدمة تتمكن من الإطلاع على القائمة التي تتضمن بداخلها أسماء المُستحقين للمبالغ التأمينية.

ومن المهم أن تكون أحد المشتركين أو المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية، ويتم إتاحة الخدمة بشكل مجاني دون دفع أي رسوم.

لذا دعنا نطرح عليك الإجراءات التي من خلالها يمكنك الإطلاع على المستحقات التأمينية، فقط عليك متابعتنا.

الاستعلام عن مستحقات التامينات

يُمكن لأسرة المستفيد المتوفي، أو أي موظف يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص، وبلغ أكثر من 60 عام، وتم إحالته للتقاعد، أن يتعرفوا على المستحقات التأمينية الخاصة بهم بشكل سهل للغاية من خلال الخطوات الآتية:-

  • اذهب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • بعد ذلك أنقر على مستحقات التأمينات الاجتماعية، واكتب رقم هويتك، أو رقم الحفيظة التأمينية، أو رقم الاشتراك، ثم رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة.
  • أنقر بعد ذلك على تحقق.
  • ومن هنا ستتعرف على مستحقاتك التأمينية، وستعرف إذا كان مسموح بالحصول عليها، وصرفها أم لا.

الاستعلام عن مستحقات التامينات

  • بالإضافة إلى هذه الطريقة يُمكنك الدخول على هذا الرابط، والإطلاع على المعلومات المختلفة الخاصة بخدمة الاستعلام، ثم أنقر على ابدأ الخدمة.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تكتب البيانات المطلوبة ثم اتبع باقي الخطوات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المؤسسة مُستقلة إدارياً ومالياً، وهي مهمتها دفع التأمينات الاجتماعية المستحقة، وأيضاً إعطاء التعويضات الخاصة بالأسر، بالإضافة إلى أخذ اشتراكات من أصحاب الأعمال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نرجو أن يكون قد نال إعجابكم، وبالطبع يسعدنا كثيراً مُتابعتكم، ونترككم الآن بأمان الله ورعايته.