الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية بالخطوات

بواسطة:
mosoah
الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم خطوات الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية ، فمن خلال موقعها الإلكتروني نجد أنها تُقدم الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين، ومنها الاستعلام عن بيانات القضية، تسجيل وكالة استعلام  عن موعد قضية، نشر بيانات التنفيذ، وأيضاً يمكنك الاستعلام عن معاملة بالرقم القومي، أو السجل.

ويمكنك التقدم بطلب رخصة موثق، وتسجيل مخططات المواريث، والكشف عن مقدمي خدمات التنفيذ، والبحث عن الملكية العقارية، وغيرها من الخدمات الإلكتروني المختلفة.

فإذا كنت ترغب في الاستفسار عن طريقة وزارة العدل استعلام برقم الهويه الطريقة الجديدة الصحيحة، فعليك الإطلاع على السطور التالية في موسوعة.

خطوات الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل، ثم الاستعلام برقم الهوية، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة مباشرة من خلال هذا الرابط.
  • أدخل نوع الهوية سواء كانت الهوية الوطنية، أو هوية مقيم، واكتب رقم الهوية.
  • بعد ذلك اختار التاريخ الميلادي، والهجري.
  • ثم اكتب كود التوثيق.
  • أنقر على كلمة التالي.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة أكمل بها الإجراءات المطلوبة، ومن بعدها يمكنك أن تستفسر عن أي خدمة إلكترونية.

فالآن أصبح كل شئ يتم إجراءه عبر الأنترنت فلا حاجة للذهاب بنفسك إلى أي مكان، أو أي جهة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك تحميل تطبيق وزارة العدل على هاتفك الذكي فإذا كنت على نظام أندرويد فيمكنك تحميله من جوجل بلاي عبر هذا الرابط، وإذا كنت على نظام  ios فيتاح لك تحميله عبر هذا الرابط.

وهذه الخدمات الإلكترونية تتواجد في كافة الوزارات الحكومية، فالمملكة العربية السعودية ترغب عبر رؤيتها لـ 2030م، في تحويل كافة خدماتها وتعاملاتها الحكومية والروتينية إلى إلكترونية؛ حتى تستطيع أن تتماشى مع عصر التكنولوجيا الحديث، ولكي تكون في مصاف الدول المتقدمة.