الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد 1442

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2020
mosoah
الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد

أتاحت وزارة المالية السعودية الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد للموظفين 1442، وجاء هذا في إطار الجهود الاقتصادية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية 2030 م، حيث تهدف تلك المنصة إلى رفع كفاءة الخدمات الرقمية التي تُقدمها المؤسسات في السعودية،فقد تم إطلاق منصة اعتماد في عام 2018.

إذ أنها عبارة عن منصة إلكترونية تُقدم خدماتها للمستفيدين في عدد من الإدارات التي من بينها؛ إدارة الميزانية والعقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، والمشتريات، وإدارة الحقوق المالية.

إلى جانب إتاحة العديد من المزايا للمستفيدين من الخدمات الإلكترونية على منصة اعتماد، فماذا عن ما تُقدمه منصة اعتماد وزارة المالية من خدمات لموظفي الحكومة وماذا عن خدمات قطاع الأعمال وإمكانية الاستعلام عن رواتب الموظفين من خلالها؟، هذا ما نُجيبُكم عنه عبر موقعنا على موسوعة، فتابعونا.

الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد 1442

أتاحت منصة اعتماد التي أطلقتها وزارة المالية السعودية عدد من الخدمات التي تُيسر على موظفي الحكومة ورواد قطاع الأعمال والموردين الاستفادة من مجموعة من الخدمات التي بلغ عددها 12 خدمة إلكترونية، حيث يستفيد المستخدم من سرعة الأداء عبر الموقع ودقة ما يقومون به من خدمات إلكترونية للموظفين، حيث أصبح بإمكان الموظف القدرة على الاستعلام عن الراتب من خلال خطوات نستعرضها في السطور التالية:

  • ادخل على موقع منصة اعتماد الإلكترونية.
  • عليك اختيار الدخول على الاستعلام عن الراتب والمستحقات.
  • قم بإدخال كافة البيانات الخاصة بك.
  • عليك تحديد الشهر الذي تريد الاستعلام عن الراتب الخاص بك، إذ يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على الراتب في أي شهر لاحق أو حالي من خلال بوابة المنصة.

منصة اعتماد وزارة المالية

  • هي المنصة التي أطلقتها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية منذ عام 2018 م.
  • وقد أدخلت الوزارة عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أُضيفت في 14 يوليو 2020، بما يسمح بحصول رواد قطاع الأعمال وموظفي الحكومة والموردين على خدمات أوسع.
  • فيما أطلقت الوزارة عدد من الخدمات التي من أبرزها ما يلي؛ سوق اعتماد، أوامر الإركاب، والمؤشرات، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن المستحقات والرواتب، وبيانات اعتماد، وإدارة الاستقطاعات، ومزاد اعتماد، وخدمة الميزانية، والمطالبات المالية، والتمويل وبيع المستحقات.

سبل التواصل مع منصة اعتماد

أتاحت منصة اعتماد عدد من طرق التواصل معها، لكي تسمح باستفادة رواد الأعمال والموردين وموظفي الحكومة، وذلك من خلال عدد من السُبل التي نستوضحها فيما يلي:

  • أتاحت منصة اعتماد التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر الحساب الرسمي لمنصة اعتماد على تويتر.
  • إذ يُمكنك عزيزي القارئ التواصل مع المنصة للاستفسار أو تقديم الشكاوى عبر الاتصال على الرقم الموحد منصة اعتماد 19990.
  • كما أتاحت منصة اعتماد التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] .

منصة اعتماد الشراء المباشر

أتاحت منصة اعتماد الشراء المباشر عبر الموقع الرسمي للمنصة، إذ يُمكنك عزيزي القارئ اعتماد الشراء المباشر من خلال القيام بالخطوات الآتية:

عرضنا من خلال مقالنا خطوات الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد بالتفصيل، حيث أتاحت تلك المنصة التواصل من خلال عدد من السُبل الاتصال، للتعرُّف على الخدمات التي تُقدمها المنصة الإلكترونية، والتي قامت باستحداث عدد من الخدمات الجديدة التي تدعم قطاع التنمية الاقتصادية والقطاع الحكومي.

يُمكنك عزيزي القارئ متابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة بقراءة طريقة التسجيل في منصة اعتماد الطريقة الجديدة الصحيحة ، طريقة التسجيل في منصة اعتماد الطريقة الجديدة الصحيحة .

المراجع

1-

الوسوم