الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أسماء الاحياء المعزولة في جدة بعد التحديث 1441

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2020
mosoah
الاحياء المعزولة في جدة

تعرف على ما هي الاحياء المعزولة في جدة بالتحديد ، بدأت المملكة العربية السعودية مُنذ أواخر شهر فبراير الماضي باتخاذ عدداً من التدابير الوقاية بهدف منع نفشي عدوى فيروس كورونا بين مواطنيها والمقيمين بها، والتي كان من أبرزها تعليق دخول أفواح الحجاج والمعتمرين إلى أراضيها وتعليق داء مراسم الحج لهذا العام، بالإضافة إلى إغلاق المسجد النبوي الشريف، فرض حظر تجوال جزئي في كافة مناطق ومدن المملكة، مع تطبيق حظر التجوال الكليّ في بعض المدن الرئيسية ومنها مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة وغيرها.

كما أن السلطات الرسمية بالمملكة عمدت إلى عزل بعض الأحياء السكانية التي ظهر بعض عدداً من حالات فيروس كورونا ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها لحصّر وتقليل أعداد المصابين قدر الإمكان.

لذا يتساءل الكثيرين عن الأحياء المعزولة في مدينة جدة وذلك ما سنتعرف عليه في المقال الآتي من موسوعة بالتفصيل، فتابعونا.

الاحياء المعزولة في جدة

أعلنت السلطات الرسمية ممثلة في وزارة الداخلية السعودية يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر شعبان 1441 هـ والرابع من شهر أبريل 2020 تطبيق عدداً من الإجراءات الاحترازية المستجدة في مدينة جدة وذلك بهدف ضمتن نجاح الجهود المبذولة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

وكان من بين هذه الإجراءات عزل سبعة أحياء سكنية في مدينة جدة ومنع الدخول إليها أو الخروج منها وكذلك حظر تجوال المواطنين بها على مدار الأربعة وعشرين ساعة يومياً وذلك اعتباراً من يوم السبت الساعة الثالثة وحتى إشعار آخر.

لتكون الأحياء السكنية السبعة المعزولة هي:

  • كيلو 14 جنوب.
  • كيلو 14 شمال.
  • المحجر.
  • غليل.
  • القريات.
  • كيلو 13.
  • بترومين.
مع العلم بأنه سيتم السماح لسكان الأحياء السكنية المذكورة بالخروج من منازلهم لأداء الاحتياجات الأساسية الضرورية فقط مثل الحصول على المواد الغذائية، طلب الرعاية الصحية، الحالات الطارئة وذلك بدايةً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً فقط.
كما أن جميع الأنشطة العمالية المصرح لها بممارسة مهما عملها ستتمكن من إتمامه خلال أوقات حظر التجوال في الأحياء المعزولة، وذلك وفقاً للضوابط والقواعد التي تحددها الجهات المعنية في أضيق الحدود.

وقد أكدت وزارة الداخلية السعودية بأن الإجراءات التي قد تم العزم على تطبيقها قد تم اتخاذها حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم العامة، وذلك من خلال منع فيروس كورونا من الانتشار مع استمرار جهود تعقيم وتطهير كافة أنحاء المملكة، كما أهابت الوزارة بالجميع ضرورة استشعار المسؤولية الوطنية والالتزام الفردي والتقيّد بتطبيق إجراءات العزل لتحقيق المصلحة العامة للمملكة ومواطنيها.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم لأحياء السكنية المعزولة بمدينة جدة ـ المملكة العربية السعودية، وللمزيد من المتابعات كونوا على تواصل معنا في الموسوعة العربية الشاملة.