الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاحوال حجز موعد

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2019
mosoah
الاحوال حجز موعد

تعرف على الاحوال حجز موعد من خلال مقال اليوم على موسوعة. فكعادتها تحرص المملكة العربية السعودية على تيسير كافة الأمور المتعلقة باستخراج شهادات أو وثائق رسمية، على كافة المواطنين، وكذلك المُقيمين بها. خاصة بالنسبة لتلك التي يحتاجها الإنسان بشكل دوري كشهادة الميلاد، أو بطاقة الهوية، وغيرها. ومن هنا جاء الاهتمام بطرح منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي سهلت إمكانية حجز موعد في إدارة الأحوال المدنية إلكترونياً، ومن أجل إنهاء الأمر بسهولة.

طريقة الاحوال حجز موعد

يُمكنك أن تحصل على موعد في إدارة الخدمة المدنية السعودية، وأنت لا تزال في بيتك، من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية أبشر، ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية، ومن ثم خدمه حجز موعد. ثم ملأ خانات البيانات المطلوبة، ومتابعة خطوات حجز موعد.

في البداية يعرض عليك الموقع مجموعة من الخدمات التي تُقدمها إدارة الخدمة المدنية، والتي يُمكنك من خلالها، اختيار الخدمة التي ترغب بها، ثم تُحدد المنطقة الخاصة بك، ستظهر لك نافذة جديدة تعرض مجموعة من الفروع، عليك اختيار الفرع الأقرب أو الذي تُفضل زيارته، والتعامل معه، ستُعرض عليك في الخطوة التالية مجموعة من المواعيد الخاصة بالفرع الذي سبق اختياره، لتختار الموعد الذي يُناسبك، من ضمن المواعيد المتاحة،ثم تقوم بتأكيد حجزك بعد التأكد من صحة وسلامة البيانات، وتضغط على تأكيد لتظهر لك تذكرة الحجز الخاصة بك، والتي يُمكنك أن تقوم بطباعتها من الموقع بشكل مباشر.

تحمل التذكرة مجموعة من البيانات التي لابد أن تكون على علم بها، وكذلك المستندات والأوراق اللازمة التي لابد من إحضارها فور حضورك إلى مكتب الخدمة المدنية.

إلغاء حجز موعد الأحوال المدنيةُ

في بعض الأحيان يتعرض الإنسان إلى ظروف طارئة تُعيقه عن حضور الموعد، وبالتالي يرغب في إلغاؤه، ويتم ذلك من خلال الدخول على صفحة أبشر، ومن بعدها الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على حجز موعد، بعد كتابة البيانات ستظهر لك صفحة تتضمن مجموعة من الخيارات، اضغط على الانتقال إلى خدمة المواعيد،  ستظهر لك صفحة ى جديدة تتضمن المواعيد التي سبق لك حجزها، يُمكنك الضغط على كلمة إلغاء المكتوبة أمام كل موعد من المواعيد المذكورة، ثم اختيار تأكيد إلغاء الحجز.