الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

بواسطة:
الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

أتاحت الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي عليهن القيام بها من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر، دون الحاجة إلى الانتظار في مكاتب الأحوال المنتشرة في أرجاء البلاد لوقت طويل. مع تجنب الزحام الشديد وكذلك ضياع الوقت والجهد. جاء ذلك ضمن التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، والتي أرادت من خلالها السير على نهج الدول المتقدمة من خلال إدخال التكنولوجيا في كافة التعاملات الرسمية للاستفادة منها بما يصب في مصلحة الطرفين سواء بالنسبة للمواطن والموظف، أو بالنسبة للصالح العام في الدولة إليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

حرصت المملكة العربية السعودية على تسهيل الأمر على مواطنيها وموظفيها من خلال إتاحة العديد من الخدمات بشكل إلكتروني سلس يُيسر على الجميع إمكانية الحصول على موعد من خلال إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية. وذلك من أجل إصدار العديد من الوثائق والمستندات الرسمية المتمثلة في شهادات الميلاد، الوفاة، وكذلك بطاقات الهوية

إذ يتمكن المواطن من خلال تلك الخدمة من الحصول على موعد بأحد مكاتب الأحوال التي يرغب في التعامل معها، وفي الوقت المحدد. وذلك من خلال خطوات بسيطة يقوم بها باستخدام الحاسوب أو جهاز المحمول الخاص به.

حجز موعد بالأحوال المدنية

لا يوجد فرق ما بين الطريقة التي يتبعها الرجال أو النساء في الحجز الإلكتروني بإدارة الأحوال، فهي طريقة موحدة لا خلاف فيها، أما بالنسبة للمدينة فكل الاختلاف يكمن في أنه بمجرد ما تقوم بتحديد المنطقة أثناء خطوات حجزك فإنه يتعين عليك تحديدها بالرياض أو غيرها من المناطق التي ترغب في زيارة أحد مكاتب الأحوال بها من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة. وبهذا نجد أن الطريقة موحدة.

خطوات حجز موعد بالأحوال المدنية

نعرض عليك الآن الخطوات التي لابد من القيام بها، لحجز موعد، وتتمثل فيما يلي:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي.
  • الانتظار حتى ينتهي التحميل، ومن ثم الضغط على كلمة “الخدمات الإلكترونية”، ومنها اختيار “الأحوال المدنية”، ثم الضغط على حجز موعد.
  • بعد الدخول إلى الخدمة ستجد أمامك مجموعة من الخدمات التي تُتيحها إدارة الأحوال المدنية، عليك الضغط على كلمة حجز موعد، ومن ثم الدخول إلى تلك الخدمة.
  • ستجد أمامك نافذة للعبور، تطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وكذلك تاريخ الميلاد، ومن ثم الرمز المُبين أمامك، ثم الضغط على كلمة تحقق من البيانات.
  • بعد الدخول إلى الخدمة ستجد نافذة تعريفية عليك تجاوزها من خلال الضغط على كلمة الدخول لحجز موعد.
  • بعدها ستجد مجموعة من الخدمات المقدمة إليك عبر إدارة الأحوال، عليك الضغط على الخدمة المطلوبة ومن ثم تحديد المنطقة التي ترغب في التعامل مع مكاتبها، ولتكن الرياض.
  • ستظهر لك مجموعة من المكاتب التابعة لإدارة الأحوال بمدينة الرياض، عليك اختيار واحد من بينها، ومن ثم الضغط على اختيار.
  • بعدها ستظهر مواعيد العمل في المكتب الذي سبق اختياره، فعليك اختيار واحد من بين تلك المتاحة المميزة باللون الأخضر.
  • ومن بعدها الانتقال إلى مراجعة كافة بيانات الحجز، ومن ثم التأكيد من أجل الحصول على التذكرة.
  • ستجد بالتذكرة الخاصة بك كافة التفاصيل الخاصة بالحجز، وكذلك الأوراق المطلوب منك إحضارها إلى المكتب عند التوجه له لإنهاء الخدمة.
  • ومن بعدها ملأ النموذج الخاص بها، ومن ثم طباعة التذكرة والذهاب للمكتب لإنهاء الأمر بنجاح.

كانت تلك هي واحدة من الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية من أجل التيسير على المواطنين، وتسهيل الحصول على الخدمات.