الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاجازات الرسمية في السعودية المتبقية 2020 – 1441

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2020
mosoah
الاجازات الرسمية في السعودية

في الفقرات التالية نوضح لكم جدول الاجازات الرسمية في السعودية لعام 2020 بالتفصيل للقطاع العام والخاص ، فيبحث المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية عن مواعيد العُطل الرسمية التي ستقوم الدولة بتعطيل العمل في المؤسسات الحكومية بها، فتقوم المملكة العربية السعودية بتعطيل العمل في العديد من المناسبات الوطنية والدينية، مثل اليوم الوطني للملكة، وعيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المبارك، والمولد النبوي الشريف.

أما بالنسبة إلى طلاب المدارس، فيحصلون على عطلة منتصف العام وعطلة نهاية السنة الدراسية أيضاً، بجانب العُطل الرسمية التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي، ويحرص الأفراد على معرفة تلك المواعيد للتخطيط للأنشطة المتنوعة بها، مثل التنزه، أو السفر والسياحة، وتخطيط كيفية قضاء العُطلة في وقت ممتع، ولهذا سنعرض لكم من خلال مقال موسوعة التالي جدول العُطل بالتفصيل.

الاجازات الرسمية في السعودية

الإجازات الدراسية في السعودية 1441

العطلة الدراسية:

  • تبدأ العطلة الدراسية للطلاب وللمعلمين في اليوم الثاني من شهر يناير لعام 2020، وتنتهي في اليوم الثامن عشر من نفس الشهر.
  • دراسة نهاية العام الدراسي للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية تبدأ في اليوم الحادي عشر من شهر يونيو، وتنتهي في اليوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس.

الاجازات الرسمية في السعودية 1441 للموظفين

العطل الدينية:

  • تبدأ عطلة عبد الفطر المبارك في اليوم الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2020، وتنتهي في اليوم السادس والعشرين من نفس الشهر.
  • أما عن عُطلة عبد الأضحى المُبارك، فتبدأ في اليوم الثلاثين من شهر يوليو لعام 2020، وتنتهي في اليوم الثاني من شهر أغسطس.

العُطل القومية:

  • حددت المملكة العربية السعودية اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2020 عطلة رسمية، احتفالاً باليوم الوطني لها، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد يوم عمل بين عطلتين، لذلك سيتم حسابه بأنه عُطلة أيضاً.

عطلة الحج:

  • عند الرغبة في الحصول على عطلة من العمل بهدف أداء فريضة الحج، فتوجد بعض الشروط التي تحدد الموافقة على عطلة، وهي أن يكون مر على تاريخ عمل الموظف عامين في الشركة، وألا يكون قد أدى الفريضة من قبل، ويحصل على تلك العُطلة لمرة واحدة طوال فترة العمل.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم جدول العُطل الرسمية في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن كافة تلك العُطل مدفوعة الأجر للعاملين والموظفين في القطاع الحكومي.