مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل طريقه للاعتذار للمدير عن عدم الذهاب

بواسطة:
افضل طريقه للاعتذار للمدير عن عدم الذهاب

كثير من الناس يتصفون بعدم الالتزام بالمواعيد فمن المهم التعرف على افضل طريقه للاعتذار للمدير عن عدم الذهاب، غير أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال في حديثه الشريف بضرورة الالتزام بالمواعيد لأنها من الصفات التي يتحلى بها المسلم في جميع الديانات، فلابد أن يكون لدينا صفة الالتزام بالمواعيد حتى نشبه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

ولكن ليس يوجد إنسان معصوم من الخطأ فجميعنا من الطبيعي أن يحدث لنا ظرف ولا نستطيع الذهاب للمشوار الذي التزمنا معه بمعاد، ولكن لابد أن نتصف بالاعتذار عن الموعد المحدد إذا كان لديك عذراً مقبولاً، فالكثير من الناس يستهونون بمشكلة التأخر عن المواعيد بأعذار وبدون أعذار، واليوم سوف نعرض لكم كيفية الاعتذار عن موقف فريد من نوعه وهو أفضل الطرق لاعتذار الشخص للمدير عن عدم ذهابه للعمل.

افضل طريقه للاعتذار للمدير عن عدم الذهاب

ثقافة الاعتذار لم يفهمها الكثير من الناس ولذلك لتعدد الديانات على وجه الأرض فالديانة الوحيدة التي تؤيد عدم التأخير عن المواعيد المحددة وتؤيد ثقافة الاعتذار هو (الدين الإسلامي)، أما جميع الأديان الأخرى مثل اليهودية والمسيحية والبوذية وبعض الديانات الأخرى لم تقدم ثقافة الاعتذار عن المواعيد ولكن في أصل الموضوع لابد أن نقدم الاعتذار حتى لا نقع في الذنب، فثقافة الاعتذار لها العديد من المنابع والفروع المتعددة التي تشكل على كل ديانة على حدي ولكن لابد من معرفة ثقافة الاعتذار جيداً لجميع الأديان.

فثقافة الاعتذار ليست منطبقة على موقف معين ولكن لابد أن يتحلى بها الشخص خاصة إذا كان نابع من بيئة أو أسرة تقدم الاعتذارات أما إذا كان الشخص خلق في بيئة لم تقدم الاعتذار فهذا يعكس على الإنسان بالسلب، فجميع الآباء والأمهات يعتقدون أن الاعتذار للصغير للكبير ولكنه أمر خطأ للغاية، فالثقافة عامة ترتبط بالبيئة التي ينشأ فيها الطفل كما أنها ترتبط بالمدرسة وتعكس هذه الثقافة على الصغار ويكبرون عليها.

فلابد على المدرسة أو الجامعة والدور الأكبر على البيئة والأسرة أن تعلم الطفل كيفية الاعتذار للكبير أو الكبير للصغير حتى يصبح الطفل يتسم بالتسامح في جميع حالاته.

أفضل الطرق ليقدم الشخص اعتذار للمدير عن تأخيره للعمل

لابد على كل شخص قبل تقديم الاعتذار أن يتحلى بالصدق في القول والفعل فلابد عن تقديم الاعتذار للمدير عن تأخيره عن العمل أن تكون أسباب التأخير مقنعة إلى حد كبير، فالكذب عن تأخير العمل وتكراره يؤدي بعد ذلك إلى الرفد من العمل.

فلابد على كل شخص أن يقوم بتقديم الاعتذار للمدير عن تأخره للعمل وعلى المدير أن يقبل هذا الاعتذار أم لا فالمدير عادة يحمل بعض الظنون السيئة خاصة عند تكرار هذه الأعذار في وقت وجيز، فلابد لا تتخلى عن العمل بسهولة ولا تقدم الاعتذارات إلا إذا كان يوجد سبب قهري يمنعك عن الذهاب إلى العمل.

فلابد على العامل أن لا يكرر هذا الاعتذار حتى لا يؤذيك هذا مرة أخرى، ولابد على العامل أن يقدم العذر دون حرج وينتظر المدير وتقييمه للموقف الذي أمامه، غير أن اختيار الوقت المناسب لتقديم الأعذار يعد من أكثر الأسباب التي ينتهي إليها العذر، فعلي العامل أن يختار الوقت الذي يكون فيه المدير يشعر بالروقان ويقوم بطلب العذر منه ولابد على العامل أن يتحدث بأسلوب مهذب لتقديم العذر،  لأن الشدة في المعاملة خاصة عند تقديم الأعذار بعصبية فسوف يقضي هذا التصرف على العمل نهائي فلابد من التحلي بالسلوك الحسن عند طلب الأشياء أو عند الاعتذار.