الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل انواع مراتب السرير الطبية

بواسطة:
افضل انواع مراتب السرير الطبية

افضل انواع مراتب السرير الطبية في السعودية مجربه فى علاج مشاكل النوم والظهر المختلفه ، النوم هو النعمة التي منحنا الله إياها والتي بفضلها يستطيع الإنسان الإنفصال عن كافة الضغوطات الحياتية من حوله والإنسحاب من كافة المسؤليات لبعض الوقت كي يتمكن من الإستمرار ومواصلة الحياة .

لذا فإنه من المؤسف بدأ أجمل ساعات النوم بأوجاع بالظهر والرقبة بسبب مرتبة السرير، التي تعتبر السبب الأول في تعب الظهر وآلام العمود الفقري، وذلك قد يكون سببه هو أن الخامات التي استخدمت في صناعة المرتبة ذات جودة رديئة، لذا كان البحث عن أفضل أنواع مراتب السرير الطبية من الأمور التي يهتم بها الكثيرين، إذ أنها توفر لهم الشعور بالراحة والقدرة على مواصلة الحياة دون ألم أو تعب، ولكن كل هذا لا ينفي وضع العديد من الخيارات أمام الشخص كي يختار المرتب الأفضل جودة وصنعاً وبأسعار مناسبة، وهذا ما سنتناوله بمقالنا اليوم على موسوعة.

بعض النصائح قبل شراء مراتب السرير:

تختلف أنواع المراتب وكذلك تختلف أسعارها هذا الأمر الذي يتسبب في وقوع الكثيرين بالحيرة بخاصة مع الكلمات البراقة التي يرددها المسوقين للزبائن، ولكن كل المميزات التي يعرضها المسوق لا تنفي ضرورة التأكد من جودة المرتبة وهل هي مدعمة للعمود الفقري أم لا؟، لذا قبل التعرف على أنواع المراتب من الأفضل قراءة هذه النصائح أولا:

  • معرفة وزن الجسم والتعرف على طبيعة الجسم وعاداته أثناء النوم، فاختيار نوعية المرتبة يتوقف على إختلاف تأثير وزن الشخص، فتأثير شخص وزنه 40 كم على المرتبة يختلف عن تأثير شخص وزنه 120كم، لذا يُنصح أصحاب الجسم الرشيق والوزن الخفيف بإختيار مراتب صلبة.
  • يتم إختيار المرتبة بحسب طبيعة وشكل الجسم، فأصحاب الجسم الذي يتميز ببروز منطقة الأجناب عن باقي الجسم من الأفضل لهم إختيار المراتب اللينة بحيث تحافظ على بقاء العمود الفقري في وضع مريح.
  • البعد عن شراء المراتب شديدة الصلابة لعدم مناسباتها لإنحناءات العمود الفقري فينجم عنها الشعور بالألم، وكذلك البعد عن المراتب شديدة الليونة لأنها لا توفر الدعم الكامل لفقرات الظهر.
  • أثناء إختيار المرتبة يجب مراعاة أن الجسم بالكامل يلامس المرتبة وأن العمود الفقري في وضع مريح وإنسيابي وغير محني.

ماهي المراتب الطبية؟:

  • هي عبارة عن مراتب صلبة تُصنع من خامة الاسفنج عالي الكثافة، وتفيد في معالجة فقرات الظهر من خلال إبقائها للظهر في وضع إستقامة خلال ساعات النوم، وتتناسب المراتب الطبية مع الأشخاص الرياضيين وذوي الوزن الثقيل، كما أنها تناسب الأطفال الصغار لأنها تحافظ على عمودهم الفقري، وعلى الرغم من صلابة المرتبة إلا أن الجسم يبدأ في التكيف معها بشكل تدريجي.

أنواع المراتب:

  • مراتب اسفنحية: تتميز بأسعارها المناسبة ولكنها سرعان ما تتلف.
  • مراتب قطنية: وهي الأكثر انتشارا إلا أنها من أكثر أنواع المراتب سوءاً حيث تتسبب في كثير من الآلام للعمود الفقري.
  • مراتب طبية (سٍترنج بيد): هذا النوع الذي ينصح به الأطباء للحالات التي تعاني من آلام الظهر إلا أنه النوم لفترات طويلة على هذه المراتب يتسبب في بعض الألام للأشخاص الأصحاء.
  • المراتب اللاتكس: هذا النوع صُمم خصيصاً كي تتاسب مع كافة أوضاع النوم، وكثيراً ما ينصح الأطباء بها لذوي الأجسام الزائدة.
  • المراتب الفوم: وهو أكثر أنواع المراتب جودة إذ يأخذ شكل الجسم فلا يسبب الشعور بأي آلام إلا أن سرعان ما يتعرض هذا النوع للتلف حيث سرعان ما يفقد متانته وشكله.
  • المراتب الدجاستل بيد: هذا النوع يتم إستخدامه بالمستشفيات ويُنصح به لكبار السن والأشخاص الذين لديهم مشاكل بالغضاريف والعضلات.
  • المراتب الهوائية: وتعتبر من المراتب الصحية المناسبة كثيراً للأشخاص الذين لديهم آلام في العمود الفقري حيث تمنحهم إحساس بالراحة وتتميز بجودتها العالية وأنها مناسبة لكافة الأحجام.
  • المراتب الزنبرك: تعتبر من أكثر الأنواع إنتشاراً وتتميز بأسعارها المناسبة، فالمراتب الزنبرك عبارة عن زنبرك ملفوف بقطع قماش تعطي للجسم الراحة الكاملة خلال ساعات النوم.

كيفية إختيار مرتبة صحية ومريحة؟:

بداية وقبل عملية الشراء يُنصح بتبديل مراتب السرير كل 10 أعوام على الأقصى، وتغيير وضعية النوم على المرتبة كل ربع ساعة، وتنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية بصورة دورية، وإليكم عدة معايير لابد من مراعاتها قبل إختيار المرتبة وهي:

  • تتم عملية إختيار المرتبة وفقاً لتصميمها، فهناك البعض يفضلون المراتب الطبية لكونها مريحة أكثر لفقرات الظهر ولكن في الحقيقة نجد أن المراتب الطبية تعتبر قاسية بعض الشئ لأنها صُممت خصيصاً لفرد فقرات الظهر، لذا يُنصح بتجنب إختيار المراتب اللينة بشكل زائد أو الصلبة بشكل زائد لأن كلاهما لا يعطي للجسم الراحة التي يحتاجها.
  • إختيار المراتب يتم وفقاً لنوعها لذا يُنصح بإختيار المراتب المصنوعة من الرغوة أو اللاتكس أو الزنبركات، ولكن قبل الشراء يُنصح بالتجربة.
  • الإختيار يكون وفقاً لكثافة المرتبة وبحسب إرتفاعها حيث أن كثافة المرتبة يتم تحديدها وفقاً لوزن الشخص النائم عليها، فمثلا سرير الطفل ليس بحاجة لمرتبة كثافتها عالية عكس غرف الكبار التي تتطلب كثافة للمحافظة على بقاء الجسم في وضع مستقيم أثناء النوم.
  • الإختيار يتم بحسب حالة الشخص الصحية، فعلى الشخص الذي يشكو من حساسية الريش أو الغبار أو أي من المكونات التي تتسبب في أذى الجهاز التنفسي بإخبار البائع للحصول على اختيار لنوعيات من المراتب المناسبة للحالة الصحية، أو الحصول على غطاء للمرتبة عازل للغبار والجراثيم.

افضل انواع مراتب السرير الطبية :

  • مراتب V. Odesia

هذا النوع من المراتب الطبية يحتوي على خامة البوكيت سبرنج الصلبة بشكل أساسي، ليليها طبقة الإسفنج المضغوط وطبقة أخرى من الاتكس الطبيعي المطاط الذي يمنح للعمود الفقري الدعم الكامل، تتميز هذه المرتبة بجودة خامة القماش المُغلفة بها حيث أنها مصنوعة من قطن طبيعي مدموج بالكتان، وتصل مدة ضمانها لـ8 سنوات.

  • مراتب Majesty. W

هذا النوع من المراتب تتميز بأنها مزودة بتظام نوابض منفصلة، كما أنها مغلفة بكيس من القماش ذو جودة عالية كما أنها مدعمة بالفريم وطبقة من اللباد وطبقة أخرى من الاسفنج المعالج ضد الجراثيم والبكتريا، لمنح الجسم أعلى درجات الأمان والسكون والراحة، وتقدم الدعم الكامل لفقرارت الظهر والإستمتاع بنوم صحي.

  • مرتبة V. Lima

تتميز هذه المرتبة بتحملها الضغوط العالية وذوي الوزن الثقيل، وتتكون المرتبة من أفضل أنواع خامة الميموري فوم وتتكون من البوسكت سبرنج وصمنوعة من أجود أنواع الأقمشة التركية، هذا الأمر الذي يمنح للنائم أعلى درجة من الراحة والاستمتاع بالنوم العميق.

  • مرتبة Havana. L

ويعد هذا النوع من أفضل المراتب الطبية بالعالم، وذلك لأنها تتكون من مادة المطاط الطبيعي المستخرج من أشجار المطاط، وتتميز بعمرها الإفتراضي الطويل وضغطها المرتفع مما يوفر للعمود الفقري إستقامة كاملة، هذا فضلاً عن أنها معاجة بعدد من المواد الطبية المضادة للحساسية والبكتريا والحشرات.

  • مرتبة Bedworld

تعتبر ماركة هذه المرتبة من أشهر العلامات التجارية على المستوى العالمي، فقد صُنعت من قبل شركة بريطانية معروفة للغاية، تتميز بأنها مصنوعة من أفضل الخامات وبصناعة دقيقة للغاية لتكون المرتبة خالية من أي عيوب حين إستخدامها.

  • مرتبة Comfortaire

تتميز هذه المرتبة بجودتها العالية وأنها توفر للجسم الراحة اللازمة أثناء ساعات النوم، وتعتبر مناسبة لمن يعانون من مشاكل الظهر والرقبة و’لام العمود الفقري.

  • مرتبة Sleep Innovations

تعتبر من أبرز المراتب الطبية على مستوى العالم، حيث أنه تم الإعتماد في تصنيعها على إستخدام أجود الخامات وأحدث التكنولوجيا التي تخدم المرتبة فتعطي للجسم الراحة الكاملة.