الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح ضبط اعدادات راوتر stc الإعدادات الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2020
mosoah
اعدادات راوتر stc

نقدم لك بالخطوات طريقة ضبط اعدادات راوتر stc للإنترنت وهو راوتر 4G أو الجيل الرابع إحدى أبرز الخدمات المميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية stc التي تعد اهم شركات الإتصالات في المملكة والتي تقدم العديد من الخدمات المميزة الخاصة بالهاتف سواء الجوال أو المنزلي، فضلاً عن العروض المميزة الخاصة بباقات الإنترنت التي تبدأ من 10 جيجا إلى 300 جيجا بايت، كما أنها تقدم لعملائها خدمات من أحدث أجهزة المحمول من الجيل الخامس، في موسوعة سنوضح لك كيفية ضبط اعدادات الرواتر بالتفصيل.

اعدادات راوتر stc

  • يتم في الخطوة الأولى تشغيل جهاز الراوتر ومن ثم توصيله بجهاز الكمبيوتر بواسطة الكابل.
  • في الخطوة الثانية ندخل هذا الكود “192.168.1.1”، في موقع العنوان الإلكتروني بالمتصفح، ومن ثم نقوم بالضغط على زر ” Enter “.
  • ستظهر لك صفحة الخاصة بإعدادات الرواتر، وفيها يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

118

يتم بعد ذلك في الصفحة التالية تغيير لغة الموقع إلى اللغة العربية، ومن النقر على أيقونة “Wi-Fi” في أعلى الصفحة، ثم في الخطوة التالية تكمن خطوة الأمان والحماية، وفيها يتم إعادة تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور، ولكن قبل البدء في هذه الخطوة يجب أولاً ضمان وجود علاة صح على أيقونة “تمكين” وهي موجودة بجانب خانة Wi-Fi، ومن ثم يتم اختيار اسم جديد للشبكة.

ننتقل بعد ذلك إلى خطوة تغيير كلمة المرور، وفيها يتم التأكد أولاً من وجود علامة صح الخاصة بتمكين بجوار خانة إظهار كلمة المرور، ومن ثم في الخانة التالية يتم إعادة تعيين رقم سري جديد ويجب أن يكون الحد الأدني لعدد حروفه 8 والحد الأقصى له 63 حرف، كما يجب اختيار رقم سري يصعب اختراقه يتضمن بعض الأحرف بجانب الأرقام.

يتم في الخطوة التالية مراجعة البيانات المدخلة، ومن ثم نضغط على خيار “إرسال” كما هو موضح بالصورة:

215

نضغط بعد ذلك على أيقونة الانترنت لأجل ضبط نمط الشبكة مع التأكد أولاً من وجود علامة صح الخاصة بالتمكين، ومن ثم في الخانة التالية سنحدد نمط الشبكة وهو النمط التلقائي، ثم في الخانة التالية نقوم بتفعيل نمط الشبكة من تحديد نمط الاتصال وهو “تشغيل دائمًا”، ومن ثم نضغط على أيقونة “إرسال”، وسيتم تلقائيًا فصل الاتصال بالإنترنت والعودة مرة أخرى بعد نصف دقيقة فقط.

313

وإذا واجهتك مشكلة فنية يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء وهو: 900 / 0114555555 من داخل المملكة، أو عبر رقم 966114555555 من خارج المملكة، كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة من خلال الدخول على هذا الرابط.

للمزيد يمكنك متابعة : –

شرح ضبط إعدادات راوتر stc