الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسعار الدخان في السعودية

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2020
mosoah
اسعار الدخان في السعودية

سنعرض لكم عبر مقالنا اليوم اسعار الدخان في السعودية ، فالكثير من المدخنين بالمملكة العربية السعودية يسعون لمعرفة سعر الدخان بعد الضريبة المضافة التي يتم تعديلها مع كل بداية عام، ولقد وضعت الهيئة العامة للزكاة بالمملكة العربية السعودية حد أدنى للضريبة المضافة للتبغ بكل أنواعه، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم أهم المعلومات التي جاءت في هذا الصدد.

اسعار الدخان في السعودية

الضرائب المضافة للمنتجات يتم تغييرها بشكل مستمر، ولقد قامت الهيئة العامة للزكاه بوضع حد أدنى للقيمة المضافة على المنتجات، للتمكن من حساب الضريبة الانتقائية المستحقة.

اسعار الدخان الجديده السعودية

لقد قامت الهيئة العامة للزكاة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الخاصة بالتبغ والسجائر بداية من شهر ديسمبر الماضي.

وقامت لجنة التعاون المالي بمجلس التعاون بعقد اجتماع من أجل النظر في أمر الضريبة المضافة، ومن أجل وضع نسبة لهذه الضريبة.

ولقد صدر تقرير من هيئة عكاظ ينص على أن يكون سعر علب السجائر التي تحتوي على 20 سيجارة بحد أدنى 8 ريال سعودي، وأن يكون الحد الأدنى لكل 250 غرام من منتجات التبغ التي تستخدم في الشيشة، وغيرها من منتجات التدخين 25 ريال سعودي، أي أن يكون سعر الكيلو 100 ريال سعودي.

اسعار السجائر في السعودية 2020

أقرت هيئة عكاظ بأن السجائر التي يتم بيعها بسعر 11 ريال سعودي، سيتم بيعها بسعر 14 ريال بعد فرض ضريبة القيمة المضافة، كما أن العلب التي يتعدى سعرها 8 ريال سعودي سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة عليها بنسبة 100%.

حقيقة وجود تبغ مغشوش

قدم المواطنين شكاوى بخصوص التبغ ظنًا منهم أنه أصبح مغشوشًا، ولكن صرحت الهيئة العامة للزكاة من خلال موقعها الإلكتروني بأن سبب تغيير طعم التبغ ليس أنه مغشوش، بل لدخول مواد جديدة في مكونات التبغ، غيرت من مذاقه، ولقد طالب المواطنين بالمملكة العربية السعودية بعودة التبغ القديم، لأن المواد المضافة للتبغ الجديد غيرت من طعمة شكل كبير، جعله غير مألوف بالنسبة إليهم.