الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية

بواسطة:
اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية

تعرف على اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية من خلال مقال اليوم على موسوعة. فنظام مساند هو عبارة عن منصة إلكترونية أتاحت للجميع إمكانية استقدام عاملة منزلية من مختلف الجنسيات بشكل إلكتروني سلس مما يسر الأمر على الكثير من الأشخاص ووفر عليهم الجهد والوقت المستغرق في الإجراءات الروتينية المملة، يخضع هذا النظام إلى إشراف وزارة العمل السعودي، والتي تحرص على تحقيق التعاون بينها وبين غيرها من مكاتب استقدام العمالة، من أجل التيسير على مستخدمي تلك الخدمة. ومن المؤكد أن الأسعار تتفاوت ما بين مكتب وآخر، وكذلك تختلف وفق مهنة وجنسية العاملة المُستقدمة، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على هذا الأمر بالتفصيل، فتابعونا. 

اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية

تختلف أسعار الاستقدام في نظام مساند وفق جنسية العمالة المستقدمة، فهناك مجموعة من الدول التي يتوافر بها عدد كبير من العمالة الزائدة، وبالتالي تكون أسعارها منخفضة، وغيرها تندر بها العمالة الزائدة، وبالتالي ترتفع أسعارها. كما أن هذا التفاوت لا يتوقف على الجنسية وحسب، بل يختلف وفق المهنة التي ترغب في استقدام عمالة متخصصة بها، وكذلك تتراوح الأسعار ما بين كل مكتب وآخر.

ولأن القدرة المادية تختلف ما بين إنسان وآخر، فألزمت وزارة العمل السعودية، جميع المكاتب الموثقة، بضرورة عرض أسعارها على موقع مساند، حتى يتمكن العميل من الإطلاع عليها قبل تقديم طلب التأشيرة. كما يُوفر الموقع خدمة تحديد القدرة المالية، والتي يسمح فيها لمستخدمه بإدخال القدرة المالية الخاصة به، لتُطرح عليه مجموعة من الخيارات ما بين المكاتب المتعددة ليختار منها ما يُناسب احتياجاته.

ويُمكنك الاطلاع على الجنسيات وكذلك المهن المتاحة لتتعرف على الأسعار من خلال زيارة الموقع الرسمي، وتحديد كل من المهنة، والجنسية لتحصل على السعر في مختلف مكاتب استقدام العمالة.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال هناك التكلفة مرتفعة جداً بالنسبة لجنسيات بعض الدول، ومنها سريلانكا، والفلبين. كما تحير البعض بشأن التفاوت الكبير ما بين كل مكتب وآخر على الرغم من أن المهنة، وكذلك الجنسية واحدة. مما جعل العديد من الأشخاص يُطالبون وزارة العمل السعودي بضرورة تحديد تسعيرة لتلك المكاتب حتى لا تستغل حاجة الأفراد.