مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

استقدام عاملة منزلية كمبوديا كافة الشروط والاسعار والتفاصيل

بواسطة:
استقدام عاملة منزلية كمبوديا

تعرف على شروط استقدام عاملة منزلية كمبوديا فى السعودية واسعارهم وبنود الاتفاقيات الموقعه بين السعوديه وكبوديا في هذا المجال حيث من المعروف أن المملكة العربية السعودية تستعد في هذه الفترة لاستقبال العديد من العاملات الخاصين بالعمل في المنازل وذلك من كمبوديا، وكانت المملكة العربية السعودية قد وقعت على تلك الاتفاقية من أجل حل العديد من المشاكل الخاصة بالعمالة المنزلية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية في الفترات الأخيرة.

بنود الاتفاقية الخاصة باستقدام العاملات من كمبوديا:

  • تم توقيع اتفاقية مع وزارة العمل السعودي وذلك مع وزارة العمل التابعة لكمبوديا أيضا، وذلك لاستقبال العاملات الكمبوديات إلى المملكة العربية السعودية وذلك لحل الأزمة التي يعاني منها السعوديين.
  • الاتفاق على إرسال عاملات منازل من كمبوديا وذلك لأكثر من أربعون مكتب خاص بالخدمات الخاصة بتشغيل العاملات المنزلية في المملكة العربية السعودية.

الشروط التي وضعتها السعودية لاستقبال العمالة الكمبودية:

  • قامت وزارة العمل الخاصة بالمملكة العربية السعودية بوضع بعض البنود الموجودة في تلك الاتفاقية والتي من أهمها حسن السلوك الخاص بالعاملات، وبشرط أن لا يكون لهم أي سوابق في الملفات الجنائية.
  • وضعت المملكة العربية السعودية شروط هامة ويجب أن تتوافر في تلك العاملات وهي أن تكون العاملات الذين تم استقبالهم جميعهم مدربين على الأعمال المنزلية في أفضل مراكز التدريب الخاص بذلك.
  • من ضمن شروط خطة التعاقد أيضا بين المملكة العربية السعودية وكمبوديا هو أن يتم تعليم العاملات بكافة الطرق التي تمكنها من العيش في المملكة العربية السعودية وإخبارهم بأسلوب الحياة المختلف تماما عن أي مجتمع آخر.
  • يجب أن تكن العاملات قد عرفت بجميع الشروط التي وضعتها وزارة العمل السعودية وتم التوقيع عليها من قبل العاملة.
  • من ضمن الخطة أنه يمكن للعاملات أن تتم التقديم على وظيفة العاملة بشكل إلكتروني وذلك بمنتهى السهولة والبساطة.
  • تتم الإجراءات جميعها الخاصة باستقدام العاملات من كمبوديا بشكل إلكتروني وذلك حتى يتم وصول تلك العاملات إلى المملكة العربية السعودية.
  • يتم توزيع العاملات المستقدمين على المكاتب الموجودة في السعودية بشكل إلكتروني وذلك حتى يتم تسهيل مهمة العثور على العاملات في جميع المنازل المحتاجة بشكل سريع، وهذا من أجل تلبية حاجة المواطنين السعوديين.
  • أيضا تكون تلك العمالة مسلمة الديانة، وهذا لكي يسهل عليها التأقلم مع المجتمع السعودي بشكل جيد وسريع.

استقدام عاملة منزلية كمبوديا شرح التكلفه الخاصة :

من المعروف أن السبب الرئيسي وراء استقدام تلك العاملات من كمبوديا هو حل الأزمة التي تمر بها المملكة العربية السعودية من ناحية العمالة، ولهذا صرحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على أن التكلفة الخاصة باستقدام العاملة للكمبودية في المملكة العربية السعودية سوف تكون حوالي سبعة آلاف ريال سعودي فقط لا غير.

الراتب الخاص بالعاملة الكمبودية:

من المعروف أن الراتب هو من الأمور الهامة جدا والتي يجب تحديدها قبل البدء في العمل بين أي متعاقدين، لذلك تم التعاقد من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على أن يكون الراتب الخاص بالعاملة الكمبودية يتراوح من سبعمائة ريال سعودي، وقد يصل في بعض الأوقات إلى ثمانمائة ريال سعودي وذلك على حسب النظام والاتفاقيات.

رد فعل أصحاب مكاتب استقدام العمالة:

لم يكن الكثير من الأشخاص مرحبين بتلك الفكرة وهي استقدام عاملات من كمبوديا إلى المملكة العربية السعودية، حيث عبر الكثير من أصحاب المكاتب الخاصة باستقدام العاملات على حزنهم الشديد لتوقيع تلك الإتفاقية واعتبرها الكثير بأنها لا قيمة لها، وذلك لأن العاملات الكمبوديات لم يتمكنوا من النجاح في العمل في المملكة العربية السعودية، ولم يكن هذا هو الحل الأمثل للقضاء على حل أزمة العاملات في المنازل، وذلك لأن هناك فرق كبير بين السعوديين والكمبوديات سواء في الديانات أو في الثقافات، كما أن هذا الحل قد يعود بالضرر على المواطنين الموجودين في السعودية.

رأي ماجد الهقاص متحدث مكاتب الاسقدام:

عبر أيضا ماجد الهقاص عن رأيه في توقيع تلك الاتفاقية الخاصة باستقدام العاملات من كمبوديا، كما أنه رأى أن إجراءات الاستقدام سوف يزيد سعرها مع الإقبال الشديد وهذا الأمر لا يكون أبدا في مصلحة المواطنين الذين عبروا عن رفضهم التام لتوقيع تلك الاتفاقية، وذلك لأن استقدام عاملات من كمبوديا سوف يضطر المواطنين الراغبين في الحصول على العاملات إلى دفع مبالغ مالية طائلة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الاستقدام المبالغ فيها وهذا الأمر الذي يعود على المواطنين الراغبين في العاملة المنزلية.