الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة إجراء استعلام عن منشأة برقم الهويه 1442

بواسطة: نشر في: 18 فبراير، 2020
mosoah
استعلام عن منشأة برقم الهويه

في المقال التالي نوضح لكم خطوات استعلام عن منشأة برقم الهويه بالخطوات 1442 ، فمع وضع خطة تنفيذ رؤية المملكة 2030، تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية لتحويل كافة المعاملات الحكومية إلى معاملات إلكترونية تتم من خلال الإنترنت، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة، كما تساعد تلك الخطة في تقليل الضغط على المكاتب الحكومية.

فقامت الحكومة بتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات، وأصبح بإمكان المواطنين والمقيمين تسجيل الدخول إلى تلك المواقع والقيام بالإجراءات القانونية المختلفة، فكل ما يحتاج الفرد إليه لإنجاز الخدمة هو هاتف جوال أو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية طريقة استعلام نطاق منشأة برقم الهوية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فتابعونا.

استعلام عن منشأة برقم الهويه والإقامة 1442

من الجدير بالذكر أن عملية الاستعلام عن نطاق المؤسسة يمكن القيام بها باستخدام رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة، وإذا كنت ترغب في معرفة الطريقة الصحيحة بالتفصيل، فاتبع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط بحث جوجل، أو عن طريق النقر على الرابط التالي (رابط موقع وزارة العمل).
  • وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الرئيسية للموقع، من تلك الصفحة اضغط على (الخدمات الإلكترونية).
  • وسينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية، من تلك الصفحة انقر على (تقييم المنشأة في نطاقات).
  • ومن ثم سيتم عرض الصفحة الخاصة بتعريف الخدمة.
  • والخطوة التالية هي الضغط على زر (بدء الخدمة).
  • ومن ثم سينتقل بك الموقع إلى صفحة تتطلب كتابة بعض البيانات الخاصة بحسابك الشخصي في وزارة العمل.
  • في الخانات المحددة اكتب رقم الهوية الوطنية، ويمكن استبداله برقم الإقامة، ثم اكتب رقم المرور الذي تستخدمه للدخول على الموقع، ثم اضغط على زر (تسجيل دخول).
  • بعد الدخول على الحساب الشخصي، سيتطلب منك تحديد المنشأة التي ترغب في الاستعلام عن النطاق الخاص بها.
  • بعد تحديد اسم المنشأة اضغط على زر (تقييم المنشأة).
  • ومن ثم سيقوم الموقع بتوضيح كافة المعلومات الخاصة بالمنشأة التي تستعلم عنها، بالإضافة إلى توضيح النطاق الذي تقع به، وهل تقع في النطاق الأخضر أم النطاق الأحمر أو النطاق الأصفر، أو النطاق الممتاز.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن نطاق منشأة باستخدام رقم الهوية القومية أو رقم الإقامة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توضيح الخطوات الصحيحة المدعومة بالشرح مع الصور.