الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة

بواسطة:
استعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة

استعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة بالخطوات ، أصبحت المملكة العربية السعودية مؤخرا ليست قبلة للصلوات فقط بل نجد أن الجميع من شتى بقاع الأرض يأتون إليها للدراسة أو للعمل و تحسين ظروفهم المادية، مما دفع المملكة العربية لتوفير كافة الاحتياجات التي يحتاجها المقيمين و الوافدين، و من بين تلك الخدمات العديدة التي وفرتها المملكة خدمة الاستعلام عم صدور تأشيرة خروج وعودة و هذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال المقالة عبر موقع موسوعة .

استعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة بالخطوات :

هناك عدة شروط و خطوات عليك اتباعها حتى تستطيع إصدار تأشيرة خروج و عودة في المملكة العربية السعودية و هي كالأتي :

  1. لن تستطيع استخراج تأشيرة خروج وعودة إذا كان سجلك المروري به أي مخالفة .
  2. عليك أن تقوم بتعبئة البيانات الموجودة في نموذج طلب تأشيرة خروج وعودة، و تلك البيانات تكو جواز سفرك، مع ارفاق هذا الطلب بصورة شخصية خاصه بك، ثم احصل على توقيع و ختم على هذا الطلب من المسئول عن العمل .
  3. عليك أن تقوم بعمل تفوض رسمي لرئيس عملك حتى يتسنى له الحضور .
  4. عليك أن تحضر جواز السفر الخاص بك و رخصة الإقامة و تتأكد من أنهم ساريان .
  5. إذا كنت تريد استخراج تأشير خروج وعودة متعددة عليك أن تحصل على موافقه رسمية من صاحب العمل حتى تستطيع الخروج و العودة أكثر من مره .
  6. و بعد أن أتممت كل الشروط السابقة قم بدفع قيمة 200 ريال إذا كانت التأشيرة المستخرجة مفردة، بينما لو كانت التأشيرة المستخرجة متعددة فإن قيمة المبلغ تقدر ب 500 ريال .
  7. و اخيرا قم بتسجيل البصمة .

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها :

يستطيع الأشخاص الخروج و العودة إلى المملكة العربية السعودية مرة أو أكثر من مرة من خلال التأشيرة و ذلك في فترة زمنية محددة تكون بدايتها من تاريخ إصدار التأشيره، و تم تحديد التأشير خلال فترة زمنية على الأكثر تكون ستة أشهر، و إذا لم تحدد تلك الفترة فهذا يعني أن المدة الزمنية هي 3 أشهر بشكل تلقائي، و قد تزداد هذه المدة لبعض الأشخاص أحيانا عن طريق تقديم المسئول عن العمل طلب في مكتب الجوازات السعودية من أجل زيادة الفترة للتأشيرة .

و في حالة فقد المقيم تأشيرته يستطيع الكفيل أن يقدم طلب اصدار نسخة ثانيه من التأشيره و من ثم ختمها في الجهة الرسمية، ثم تسلم للمقين، كما أنه متاح لمن هم تابعين للمقيم أن يتم اصدار تأشيره لهم .

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة :

من أكثر الخدمات الإلكترونية الهامة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للوافدين و المقيمين الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة و ذلك من خلال الاشتراك في أنظمة أبشر الإلكترونية و التي بكل سهولة و بدون أي مجهود تمكنك من الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة و تلك الخدمة الإلكترونية تعمل على توضيح مدة الصلاحية لتأشيرة الخروج و العودة للمقيمين في السعودية، و ذلك لأنواع التأشيرات المختلفة مثل تأشيرة العمل أو تأشيرة الدراسة، و توضح أيضا الخدمة بعض البيانات الأخرى الهامة مثل التأمين الصحي للمقيم و جنسيته، و خطوات الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة من خلال نظام أبشر الإلكتروني هي :

  • أولا قم بتسجيل الدخول على موقع أبشر الإلكتروني من خلال موقع وزراة الداخلية السعودية من هنا .
  • و الان بعد أن تمت عملية الدخول بنجاح هناك عدة خحيارات متاحة امامك قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية .
  • و من ثم عليك اختيار قسم الجوازات من الاختيارات المتاحة أمامك .
  • و بعد ذلك عليك أن تختار خيار الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة .
  • ثم يقوم الموقع بنقلك إلى صفحة الاستعلام العام عن التأشيرة، و يطلب منك ملء بعض البيانات الخاصة بك و هي :
  1. رقم رخصة الإقامة الخاص بك .
  2. رقم هوية كفيلك .
  3. كتابة الرمز المرئي الذي يكون مكتوب أمامك حتى يتأكد الموقع من أنك انسان و لست ربورت في الخانة الخاصة به .
  4. و الان عليك كتابة رقم التأشيرة الخاص بك أو رقم جواز سفرك .
  5. و اخيرا قم بالضغط على كلمة عرض، حتى يقوم الموقع بعرض صفحتك الشخصية التي عليها بياناتك، و بذلك تكون تم مهمة  الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة كل نجاح .

استعلام عن حاله خروج نهائي :

تستطيع الاستعلام عن تأشيرة الخروج بشكل نهائي من خلال رقم الإقامة أو رقم التأشيرة بالإضافة لرقم الجوزات الخاص بك، و ذلك من خلال التالي :

موقع المديرية العامة للجوازات للدخول من قم بالضغط هنا .

رابط خدمة مقيم و يمكنك الدخول من خلال الضغط هنا .

موقع أبشر الجوازات السعودية يمكن الدخول من هنا .

وذلك عن طريق الدخول باستخدام حساب رئيس العمل أو كفيلك أو حساب مستفيد .