الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

9 شروط قبل استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

بواسطة: نشر في: 16 مايو، 2020
mosoah
استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

نقدم لكم في موسوعة شرح طريقة استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت حيث إنه عقب الإعلان من قبل الحكومة الكويتية عن فرض الحظر العام بجميع أنحاء الكويت على كافة المواطنين إلى جانب إيقاف المؤسسات التعليمية بما في ذلك المدارس والجامعات وتحويل النشاط بها إلى الدراسة الإلكترونية عن طريق الإنترنت بات التساؤل من قبل المواطنين ملحاً حول كيفية ممارسة أنشطتهم الحياتية الضرورية وشراء احتياجاتهم الهامة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقد أجابت الحكومة المواطن الكويتي حول ذلك قائلة أنها قد قامت بتخصيص شركات تعمل على وصيل جميع الحاجيات والمستلزمات والغاز وغير ذلك من الأشياء التي يحتاج إليها كلاً من المواطن والمقيم بالأراضي الكويتية حتى المنزل، إلى جانب أنها قد أعلنت عن توفير موقع يختص بإصدار تصريحات السماح بالخروج أثناء الحظر في حالات الضرورة القصوى، وقد احتلت تلك التصاريح دوراً هاماً في المحافظة على سلامة المواطن الكويتي وهو الهدف الأوحد من فرض تلك القرارات.

استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

تم الإعلان عن حظر التجول فيما يتعلق بتعزيز إجراءات الحجر الصحي المنزلي للمواطنين في محاولات للسيطرة على انتشار وتفشي فيروس كورونا عقب ظهور العديد من الحالات المصابة به في دولة الكويت، وهو ما جعل المواطنين يتساءلون حول كيفية الحصول على التصريح بالخروج أثناء أوقات الحظر.

وقد اختصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية عن إعلان توافر العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة والتي تعمل على خدمة المواطن الكويتي وتقديم مختلف التسهيلات إليه في ظل ما تمر به البلاد والعالم أجمع من أزمة وهو ما أدى إلى فرض حظر التجول الكلي.

إذ أن الداخلية الكويتية قد صرحت حول إطلاق خدمة الحصول على الخروج والتجول في أوقات الحظر عن طريق موقع هيئة المعلومات المدنية إلكترونياً إلى جانب إمكانية تفعيل تصريح عدم التعرض سواء كان ذلك للأفراد أو المركبات.

خطوات استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

عن طريق الخدمة الالكترونية التابعة للحكومة الكويتية بات من الممكن استخراج اذن الخروج من المنزل في خلال فترة حظر التجول بالكويت ولكي يتم تفعيل التصريح لابد من توافر بعض الشروط وهو ما يتوقف على توافر حالة من حالات الضرورة والحالات الاستثنائية وهو ما يتم بواسطة اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً لابد من الدخول إلى رابط الحصول على تصريح عدم التعرض للفرد في الكويت من هنا.
  2. سوف يتم تحويلك إلى صفحة تتضمن خيارين أولهما التصريح بعدم التعرض للفرد، والثاني عدم التعرض إلى المركبة.
  3. قم باختيار ما يناسبك من بينهما ومن ثم عليك أن تبدأ في كتابة البيانات وفقاً لما تم تسجيله لدى ما يخصكم من جهة.
  4. يكتب الرقم المدني الخاص بك، ورقم الجوال.
  5. قم بالنقر على زر التفعيل حتى يتم عرض رمز التحقق.
  6. اكتب سبب الرغبة في الحصول على التصريح شريطة أن يكون السبب مقنعاً.
  7. الخطوة التالي يكتب العنوان الخاص بطالب التصريح، كما تتم كتابة العنوان المرغوب في التوجه إليه والرقم الآلي.
  8. عقب التأكد من صحة ما تم إدراجه من بيانات يتم النقر على الزر الخاص بإرسال الطلب.
  9. وبعدما يتم التأكد من قبل الجهة المختصة من البيانات المقدمة ومراجعة الطلب سوف تقوم بالرد على الطلب من خلال رسالة نصية على رقم الجوال الذي تمت كتابته تتضمن الموافقة على إصدار التصريح.

كما وقد حذرت الحكومة الكويتية مواطنيها والمقيمين بها من إدراج بيانات غير صحيحة من أجل الحصول على التصريح وتصل عقوبة ذلك الفعل للغرامة المالية كما قد يتم إصدار الحكم بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.