الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات الشروط الجديدة

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا من موسوعة شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات ، فالمملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها لـ 2030م إلى التطوير من كافة المنشآت والمؤسسات، وإلى تحويل كافة خدماتها الحكومية إلى إلكترونية؛ لكي توفر الوقت والجهد على المواطنين، ولمواكبة عصر التكنولوجيا والرقمنة، وبالتالي فيُمكنك الاستعلام عن الخدمات المختلفة وأنت جالس مكانك دون الذهاب إلى أي مكان، ويُمكنك أيضاً التعرف على شروط أي خدمة، ومنها التي نتحدث عنها اليوم والمُتعلقة باستخراج بطاقة أحوال للسيدات المتزوجات، والتي تكون مدتها عشرة سنوات، وسنعرض إليك الشروط بالتفصيل خلال السطور التالية.

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند المرأة المتزوجة، لكي تصدر بطاقة الأحوال المدنية من خلال وزارة الداخلية السعودية، فاستخراج البطاقة يحتاج إلى تقديم طلب للوزارة، مع استكمال باقي الخطوات الخاصة بهذا الأمر.

وهناك عدة شروط لابد من توافرها في السيدة المتزوجة، لإصدار بطاقة الأحوال، وهي كالآتي:-

  • يكون لديها أصل دفتر العائلة، ونسخة منه، على أن تتواجد به المُقدمة للطلب.
  • لابد من إحضار بطاقة الأحوال المدنية القديمة.
  • أربعة صور شخصية ملونة حديثة مقاسها 4×6، وخلفيتها بيضاء، ويكون الوجه ظاهر بها، ولا يكون به أي زينة، أو مستحضرات تجميل، أو تعديل على الصورة.
  • أصل حفظية النفوس، إذا كانت المرأة حاصلة عليها قبل ذلك.
  • اسم السيدة يكون متواجد بسجلات الأحوال المدينة السعودية.
  • توافر الإقرار الخاص بموافقة ولي الأمر، مع إحضاره، والاستعانة بإحدى المحارم الذي يتخطى سنه الـ 18 سنة، أو أحد أولياء الأمور، فلابد من تواجد اي منهم مع السيدة.
  • أصل وصورة من شهادة الميلاد.
  • لابد من تخطي عُمر المرأة لسن 18 سنة، وإذا كان هناك أهمية قصوى لإصدار البطاقة، فلابد من إكما 15 عام، أو يزيد عمرها عن هذا السن,
  • بعد ذلك لابد من كتابة النموذج المُتعلق بإصدار تصريح تجديد بطاقة الأحوال، ورقمه 56/2، ويُمكن كتابته بشكل إلكتروني، أو بطريقة يدوية عبر القلم، ، وبإمكانك الحصول على نماذج الأحوال المدنية عبر هذا الرابط، وهو كالآتي:-

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

  • لابد من إحضار ما يُفيد إثبات المهنة وإذا كانت المرأة طالبة، أم تعمل، ففي حالة أنها تدرس فلابد من إحضار أخر شهادة دراسية حاصلة عليها، وفي حالة أنها موظفة فلابد من إحضار خطاب تعريفي من جهة عملها، وفي حالة أنها ربة منزل ولا تعمل، فهنا تكتفي بكتابة هذا الأمر.

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

خطوات إصدار بطاقة الأحوال

حينما تتوفر كافة الشروط السابقة ويتم استكمالها، عليك أن تحجز موعد بشكل إلكتروني من خلال هذا الرابط، ثم استكمال الخطوات، وطباعة الورقة التي بها ميعاد الحجز، وبإمكانك أيضاً أن تحجز عبر خدمة العملاء الخاصة بإدارة الأحوال المدنية، ويتاح لك التواصل معهم على رقم الهاتف 920022133، أو الاستعانة بخدمة الرسائل ورقمها 77799، بالإضافة لهذه الطرق يُمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بخدمة تقدير وهو [email protected]، وسيتم حجز موعد مُناسب لك.

وبعد ذلك اذهب إلى الأحوال المدينة في تاريخك المُحدد وقم باستخراج البطاقة، فلا يُمكن استخراجها عبر أبشر أو بواسطة الموقع الإلكتروني.

ويُمكنك استلامها بعد أسبوعين فقط من تقديم الطلب، وحجز الموعد، وتذهب بنفسك لكي تستلمها فلا يُمكن أن يستلمها أي شخص سواك.

وإلى هنا ينتهي مقالنا نشكركم كثيراً على حُسن المتابعة، ونتطلع دائماً إلى تقديم مقالات مُفيدة لكم، ونترككم الآن في أمان الله ورعايته.