أنواع الثعابين الخطيرة في دبي

فريق التحرير 25 أكتوبر، 2019

أنواع الثعابين كثيرة ومختلفة، فمنها السام ومنها غير ذلك، وفي الموسوعة نستعرض أنواع الثعابين الخطيرة في دبي ، فليس ثعبان الكوبرا فقط هو الثعبان السام، ولكن هناك أنواع أخرى منتشرة في مناطق كثيرة بالعالم، ولكننا هنا نهتم بأنواع الثعابين المتواجدة بشكل خاص في دبي، والأماكن بالتحديد التي تنشط فيها هذه الثعابين السامة حتى يأخذ الإنسان حذره منها، دون أن تكون الثعابين مهددة لحياة البشر، بالإضافة إلى تقديم بعض من الطرق للتخلص من الثعابين.

أشهر أنواع الثعابين في دبي

يعيش الثعبان في أماكن كثيرة، في الصحراء وفي الغابات، وفي المحيطات، ولكن هنا نرصد أشهر الثعابين في منطقة دبي، ومنها ما يلي:

  • ثعبان الطريشة

وهذا النوع من الثعبان له قرنان في مقدمة رأسه، والوزن قد يصل إلى 70 كيلوجرام، وحتى الآن العلماء غير قادرين على معرفة دور هذا النوع من الثعابين، تعيش في المناطق ذات الطبيعة الرملية، تظهر في الليل.

  • ثعبان الجرسية

التعرض للدغة هذا النوع من الثعبان، يهدد من صحة الفرد، ولكن عند التعرض إلى اللدغة يكون هناك أمل في العلاج من خلال ثلث ساعة فقط.

  • ثعبان الكوبرا

لعلك سمعت من قبل على هذا النوع، خاصة بعد انتحار ملكة مصر كليوباترا به، فلدغتها في البداية تؤدي إلى شلل الجسم، وفي خلال 6 ساعات يتوفى الإنسان إن لم يتم اللحاق به، فيمكن علاج هذه اللدغة.

  • ثعبان الحراشف المنشارية

يعيش هذا النوع في مناطق مظلمة، ولدغته تجعل الفرد يموت بالبطئ، وتتميز بكون لديها أنياب طويلة للغاية، ويمكنها أن تستغنى عنها عندما لا تحتاج إلى وجودها.

أنواع الثعابين الخطيرة في دبي

هناك عدة أنواع من الثعابين السامة الصحراوية التي تتواجد في دبي، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • أم قرنين

أو كما قلنا في السابق ثعبان الطريشة، وتتواجد في الأماكن الرملية، وتتميز بلونها البني، وتتغذى على القوارض، وسمها كفيل بأن يدمر البشر، وتحاول الدولة بقدر الإمكان محاربتها والتخلص منها.

  • ثعبان أبو السجاد الشرقي

طولها قد يصل إلى 90 متر، وهي من الثعابين السامة، ويتميز جسدها بأنه ملون، وتسكن المناطق الجبلية، وهذا النوع من الثعابين يتغذى على الضفادع وصغارها بشكل خاص، وهذا النوع يلد ولا يبيض.

  • ثعبان أبو السيور ذات القلنسوة

من الثعابين التي تعيش في المناطق شبه الصحراوية، تتغذى على الضفادع أيضًا، وسمها يعتبر شديد السمية عن الثعابين الأخرى.

  • أبو الحراشيف المنشارية

تتواجد في المناطق الريفية والمناطق شبه الصحراوية، في الغالب تتغذى على القوارض المنزلية أو الريفية كالفئران، وهي قصيرة، وشديدة السمية، وأنثى الثعبان تحتضن البيض بداخلها ثم تلدهم.

كيف تتخلص من الثعابين في منزلك بطريقة آمنة

إذا كنت تعيش بالقرب من المناطق الريفية أو المناطق الصحراوية، فإن هذا يعني إحتمالية وجود الثعابين السامة في منزلك، ولكن لا بد وأن تتعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من هذه الثعابين دون أن يحدث أي ضرر على صحة الإنسان، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • على الفرد أن يعرف سبب تواجد هذه الأنواع من الثعابين في المنطقة التي يسكن بها، حتى يتخلص من الأسباب هذه ويعيش في أمان، إذا كان هناك المزيد من التشققات في الحجرة فلا بد من سد هذه الفوهات التي تتواجد في المنزل حتى لا تتمكن الثعابين من الدخول إليها مرة أخرى.
  • ضرورة استخدام المبيدات التي تطهر الزرع، وتقضي على القوارض التي تتغذى عليها الثعابين، فكل هذا يجعل الثعابين ليس لديها السبب لكي تقتحم منزلك.
  • يمكنك أن تقوم بحرق الشيح، أو حرق شعر الماعز، فهذه الروائح النفاذة تساعدك في التخلص من الثعابين، لما لهذه الروائح من تأثير على الجهاز العصبي للثعبان فتهرب الثعابين من المكان بسبب هذه الرائحة.

أنواع الثعابين الخطيرة في دبي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د