الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
أفضل أماكن دبي للشواء

في السطور التالية نقدم لك دليل أفضل أماكن دبي للشواء ولقضاء وقت مميز مع العائلة والأصحاب، فالكثير من الناس يفضلون الخروج للهواء الطلق في الأيام التي يكون فيها المناخ معتدل وجميل، ويتجمعون لشواء اللحوم والخضروات والدواجن وتناول الأطعمة اللذية مع الرفاق، وبخاصة في أيام العطل والأعياد، فيبحثون عن أماكن تسمح لهم بالشواء  وقضاء نزهة في الخارج، وفي مقال موسوعة التالي نوضح لكم أفضل تلك الأماكن بالإضافة إلى كافة المعلومات المتعلقة بها من أوقات عملها وأسعار تذاكر دخولها.

أفضل أماكن دبي للشواء

حديقة خور دبي

تعد منطقة خور دبي من أقدم الحدائق الموجودة في الإمارة، وتقع الحديثة على ضفاف الخور، ويوجد في الحديقة منطقة صممت خصيصاً للتجمعات العائلية وممارسة هواية شواء الطعام، كما أنها مزودة بساحات واسعة يمكن للناس استئجار الدراجات بها، بالإضافة إلى منطقة صممت خصيصاً لألعاب الأطفال، وساحات ملاعب الجولف، كما يذهب إليها الزوار لتجربة التلفريك ورؤية المدينة بوضوح من السماء في صورة مميزة وجميلة.

  • أسعار تذكرة الدخول: 5 درهم إماراتي للفرد الواحد.
  • أوقات العمل: من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً في الأيام من السبت إلى الأربعاء، أما في الخميس والجمعة فتعمل الحديقة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً.

حديقة شاطئ جميرا

تقع الحديقة بالقرب من نادي السيدات في منطقة جميرا، وتعد من أفضل أماكن الشواء في إمارة دبي، كما أنها المكان المفضل لسكان الإمارة، نظراً لأنها تحتوي على ساحات كبيرة مخصصة للشواء، بالإضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال التي يفضلها صغار السن.

  • الموقع: تقع الحديقة في منطقة جميرا، بوسط السطوة.
  • أسعار تذكرة الدخول: 5 درهم إماراتي للشخص الواحد، و20 درهم إماراتي لدخول السيارة.
  • أوقات العمل: من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً في الأيام من السبت إلى الأربعاء، أما الخميس والجمعة فتفتح الحديقة أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً.

حديقة مشرف

تعد تلك من أضخم الحدائق الموجودة في إمارة دبي، وتقع في منطقة مردف، وما يميزها هو أنها تحتوي على الكثير من أنواع الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات الجميلة، ويفضلها الكثير بسبب منتزه أفينتورا الموجود بها، وتوجد بها مساحات كبيرة جداً مخصصة لإقامة حفلات الشواء.

  • أسعار تذكرة الدخول: 10 درهم إماراتي للكبار، و5 درهم إماراتي للصغار، و10 درهم إماراتي لدخول السيارة.
  • أوقات العمل: كل يوم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

بحيرة القدرة

تعد بحيرة القدرة من أكثر الأماكن التي تفضلها العائلات للتجمع وممارسة الشواء وتناول الطعام، كما تحتوي على الساحات المخصصة لركوب الدراجات، بالإضافة إلى البحيرات الصناعية التي يوجد من حولها الكثير من أنواع الحيوانات والطيور المختلفة، كما أنها تفتح أبوابها لمحبي التخييم فيها.

  • أسعار تذكرة الدخول: مجانية.
  • أوقات العمل: تفتح الحديقة أبوابها للزوار على مدار 24 ساعة خلال كل أيام الأسبوع.

حديقة شاطئ الممزر

تعد حديقة شاطئ الممزر من أكثر الأماكن المميزة للإقامة حفلات الشواء بدبي، نظراً لوجود المساحة الواسعة بها المريحة للأعصاب والاستمتاع بنزهة في الهواء الطلق، فتقوم العائلات بزيارتها وشواء الطعام في الأماكن التي صممت خصيصاً لهذا الغرض، كما أن هناك الكثيرين ممن يفضلون السباحة في مياه الشاطئ الباردة، كما أن الحديقة مزودة بمنطقة ألعاب للأطفال، ومساحة مخصصة لممارسة رياض الركض، بالإضافة إلى حمامات السباحة الموجودة بها، وما يميز تلك الحديقة عن غيرها من الأماكن أنها قد خصصت يومين في الأسبوع للسيدات فقط، أي لا يسمح لدخول الرجال وتزورها السيدات للاستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة والسباحة، كما أن جميع العاملين داخل الحديقة والشاطئ في هذين اليومين هن سيدات أيضاً.

  • أسعار تذكرة الدخول: 5 درهم أماراتي للشخص الواحد، و 20 درهم إماراتي لدخول السيارة.

حديقة زعبيل

تعد تلك الحديقة من أكبر الحدائق التي تحتوي على مساحات كبيرة وواسعة في إمارة دبي، كما تحتوي على مناطق مجهزة لممارسة الشواء، ومناطق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى وجود المناظر الطبيعية المريحة للأعصاب بها.

  • أسعار تذكرة الدخول: 5 درهم إماراتي للشخص الواحد.
  • أوقات العمل: كل يوم من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً.