الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسئلة للتأكد من الحب

بواسطة: نشر في: 2 مايو، 2018
mosoah
أسئلة للتأكد من الحب

أسئلة للتأكد من الحب ، كيف اعرف انى اقع فى الحب الحقيقي ؟ ، الحب هو أعظم شعور يمكن أن يشعر به الشخص في حياته، حيث أنه بدون حب لا يوجد حياة، لذلك يبحث الشخص عن الحب دائماُ منذ أن يولد وحتى أن يموت، ولكن هل دائماً ما يكون الحب صادق أم أنه يوجد حب زائف؟ هذه الأسئلة هامة جداً ويجب أن تقوم بمعرفة كيف تفرق بين الحب الصادق والحب الزائف حتى لا تقع ضحية لأحد الأشخاص المخادعين، لذلك قررنا أن نقدم لك مجموعة كبيرة من الأسئلة من أجل التأكد من الحب.

أسئلة للتأكد من الحب:

قم بسؤال نفسك هذه الأسئلة وعن طريق الإجابة عليها سوف تتمكن من معرفة الحب الحقيقي من الزائف وسوف تجد الإجابة في نهاية الأسئلة:

1-هل حدث هذا الحب فجأة؟ الإجابة على هذه الأسئلة جميعاً تكون بنعم أم لا.

2-هل تشعر بالغيرة الشديدة والغيظ الشديد إذا حاول أحد الأشخاص الآخرين التقرب منه والتحدث معه؟

3-هل دائماُ ما تفكر في هذا الشخص إذا كنت بعيد عنه؟ هل دائماً ما تتذكر مواقفه معك حتى بدون أي سبب أو داعي.

4-هل تشعر أنك تحبه كثيراً حتى وإن كان ليس معك، هل تشعر أنك تحبه في كل الأوقات وفي كل الهيئات؟

5-هل تشعر أنه أحسن انسان في الوجود وأنه لا يوجد شخص أحسن منه في العالم؟

6-هل تشعر أنك حزين بالوجود مع الأسرة؟

7-هل تحب المناقشة معه دائماً وتحب أن تقوم بالتحدث اليه في كل الأمور التي تشغل بالك، هل تحب أن تعرفه رأيه في الأطفال في المال في الحب في العمل؟

8-هل تريد دائماً أن تظهر بأحسن مظهر امامه؟ هل تسعى من أجل التغيير من اجل الحصول على رضاه؟

9-هل تشتركان في الشكوى من التعامل مع الأهل، هل تشتركان في حب شيئاً ما أو هواية ما؟ هل تريدان ان تشتركا في كل شيء معاً.

10-هل تحكي عنه دائماً إلى جميع الأشخاص وجميع اصدقائك ولا تخجل عن الحديث عنه أمام الآخرين.

نتائج هذه الأسئلة:

1-الحب الحقيقي لا يحدث فجأة حيث أنك قد تقابل شخص ما في حياتك وتشعر أنك معجب بكلامه بلبسه بتصرفاته، ولكن هذا ليس الحب، حيث أن الحب يحتاج إلى فترة قبل أن تتأكد منه.

2-الغيرة ليست دليل صادق على الحب، حيث أنك قد تشعر بالغيرة من باب التملك، ولكن الغيرة المقبولة التي تدل على الحب هي أنك تشعر أن هذا الشخص هو كل ما تحلم به وأنك ترغب في أن يتقرب منك انت لا غيرك.

3-الحب يأخذ بال وعقل الشخص لذلك إذا وجدت نفسك دائماً ما تفكر في هذا الشخص يدل ذلك على أنك تحب هذا الشخص، أما إذا لم يخطر على بالك في أي وقت ولا تتذكره حتى مع الأحداث الهامة التي تمر بها يدل ذلك على أنك لا تحب هذا الشخص.

4-ان الحب لا يقل عندما تكون بعيداً عن الشخص، حيث أنك تحب هذا الشخص في كل وقت وفي كل مكان.

5-يجب أن تشعر أن الشخص الذي تحبه هو أحسن شخص في الوجود ولكن بطريقة عقلانية، حيث أنك يجب أن تتفهم أن هو إنسان عنده عيوب وله مميزات فإذا كنت تحب هذا الشخص ستتقبل عيوبه وتحب مميزاته.

6-إذا كنت تشعر أنك دائماً حزين وتعيس مع الأسرة وأنك تعاني من وجود مشاكل كثيرة جداً مع اسرتك، فإن هذا الشعور الذي تشعر به قد يكون عبارة عن رغبة في الهروب من الأسرة.

7-الحب ليس رومانسية واحلام شاعرية طوال الوقت، ولكن الحب مسؤولية والمسؤولية تتطلب منك أن تتحدث معه وأن تتكلم معه في كل الأمور التي تحبها، لكن إذا لم تقوم بهذا الشيء دائما وتخططان لحياتكما معاً يدل ذلك على أنك لا تحب.

8-الشخص الذي يحبك يحبك في كل وقت وفي كل مظهر لذلك إذا كنت تحبه في كل صوره حتى وإن كان لا يلبس ملابس فخمة يدل على الحب.

9-إذا كنت لا تشعر بالحرج عندما تتحدث معه عن ظروف الأسرة وعن المشاكل التي قد تتعرض لها، وإذا كنت تجده بجانبك دائماً ولا يتخلى عنك لأي سبب من الأسباب، إذا وجدت أن هذا الشخص يتحملك ويتحمل ظروفك ومشاكلك ويخفف عنك تأكد أنه يحبك، أما إذا لم يتحمل ذلك ولم يقف بجانبك دل ذلك على عدم الحب حيث أن الحب اهتمام ومشاركة.

10-إذا كنت تريد دائماً أن يرى اصدقائك رسائله وأن تقوم بالإتصال به أمام اصدقائك وأن يشعر الآخرين انك تحب هذا ليس حب حيث أن الحب هو علاقة بين اثنين ليس علاقة تظاهر امام الاخرين.

هل شعرت أن كل هذه الإجابات واقعية وتعبر عما بداخلك وتصف العلاقة بينكم تماماً، أم شعرت أن هذه الإجابات بعيدة عما تشعر به وبعيدة عن طريق العلاقة بينكم، إذا كانت الإجابة بلا يدل ذلك على أن ما تشعر به ليس حب.