الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبشر الاحوال حجز موعد

بواسطة: نشر في: 23 مايو، 2019
mosoah
أبشر الاحوال حجز موعد

أبشر الاحوال حجز موعد ، طريقة الحجز الإلكتروني يسرت كثيراً على المواطنين في المملكة العربية السعودية الجهد والعناء والمجهود. فبهذه الطريقة قضت تماماً على التزاحم والتكدس في حال اللجوء للطرق الورقية. كما أنها أغلقت جميع السكك المفتوحة للموظفين باتخاذ الرشاوي وتحميل صاحب المصلحة عبء كبير أثناء تواجه لإتمام أحد المصالح الخاصة به بطريقة حكومية. تعرف من خلال موسوعة على طريقة حجز الموعد بكل سهولة ويسر وأنت تجلس في مقعدك.

أبشر الاحوال حجز موعد

الأحوال المدنية هي تلك المختصة في إستخراج شهادات الزواج، والطلاق، والميلاد وكثيراً غيرهم.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية

  1. في البداية لابد من الدخول على الموقع الحكومي الرسمي الخاص بالسعودية.
  2. لتجد أمامك أنه تم فتح نافذة باللون الأخضر، وستلاحظ أن هناك العديد من الاختيارات، فقم بالبحث عن كلمة الاستعلامات الإلكترونية.
  3. ثم تجد أيضاً قد عرض أمامك مجموعة من العبارات ابحث من بينهم على كلمة الأحوال المدنية، ثم حجز موعد.
  4. سيظهر أمامك بعض المستطيلات الفارغة التي من الواجب عليك ملئها ببعض البيانات التي يطلبها الموقع منك لتسجيل كافة المعلومات الخاصة بك.
  5. تلك البيانات المطلوبة عبارة عن رقم الهوية الخاص بك، ثم نوع التقويم، تاريخ ميلادك، ثم الرمز المائي الذي سيعرض أمامك على الشاشة. وفي الوقت الذي تتأكد من أنك قمت بإدخال كافة المطلوب بشكل صحيح ابدأ بالضغط على كلمة التحقق من بياناتي.
  6. فوراً بعدها ستظهر أمامك صفحة ممتلئة ببعض العبارات عليك التجاوز عنها والضغط على كلمة تخطي.
  7. لتظهر أمامك نافذة أُخرى مطلوب فيها طبيعة الخدمة التي تحتاج إليها.
  8. ابدأ في اختيار فرع المكتب التابع له، حيث أن هناك العديد من الفروع المنتشرة حول شوارع السعودية.فكل ما عليك هو الضغط على كلمة اختيار لتنسدل قائمة بأماكن الفروع.
  9. ثم اختر الموعد المحدد الذي تذهب فيه إلى المكتب، فعند الضغط يعرض لك كافة المواعيد التي يمكنك الذهاب فيها لإنهاء التعاملات بصورة سريعة.
  10. قم بالبحث عن كلمة تأكيد الحجز، فبعد المراجعة السريعة على كل ما كتبته ابدأ بالضغط عليها.
  11. في النهاية عليك طباعة تذكرة الحجز، حتى تتمكن من لتذكير بكل ما قمت بصنعه، وتستخدمها كدليل إثبات على كافة المعلومات التي قدمتها للموقع في حالة أنه خلط بعض البيانات ببعضها

وبذلك لا يوجد أي خطوات أُخرى أو أسهل من هذه التي عرضناها بشكل تفصيلي، ونرجو بأن تكون قد استفدت من مقالنا لليوم في طريقة التعامل مع الأحوال المدنية إلكترونياً.