الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2019
mosoah
موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول ، توفر المملكة العربية السعودية خدمة التسجيل للمواطنين عبر موقع حساب المواطن، والذي يوفر للمواطن خدمة صرف البدل المادي قبل أي عملية في الهيكل الاقتصادي السعودي. كما ويمكن التحكم في بند الأهلية الخاص بكل مواطن، وتطوير الخدمات المالية، والمصادر الاقتصادية بالسعودية. وفيما يلي مقال من موسوعة حول كيفية تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن.

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

  • يقدم الموقع الخدمات الاقتصادية المتعددة والتي تفيد الحكومة والمواطن بشكل كبير؛ إذ أنها تتيح جميع الخيارات الاقتصادية بما يتناسب مع التحديات التي تواجهها المملكة، وليس خيار البترول فقط.
  • كما ويتيح الموقع إمكانية تحديد الفئة التي تحتاج لدعم، ليتم وضع المبلغ المالي في حسابه. وذلك من أجل تفعيل النظام الجديد(نظام حساب المواطن)، بدعم مالي من الدولة تجاه رفع الأسعار.
  • ووفقاً لآخر ما صدر بشأن إدارة الموقع، فقد بدأ الموقف بصرف الدفعة المالية الـ19 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن بدءاً من تاريخ اليوم الموافق (10 يونيو 2019).
  • وقد ذكر أن مستويات الدخول التي تستحق الاستفادة من البرنامج تبدأ من الفئات التي لا تحصل على راتب شهري، وحتى الحاصلين على 20159 ريال سعودي.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

  • بعد الدخول على رابط موقع حساب المواطن، نقوم بالضغط على اختيار تسجيل جديد.
  • نقوم بملء البيانات المذكورة (رقم الهوية، الاسم، رقم الجوال، وكتابة الرمز المبين بالصورة) ومن ثم الضغط على زر تسجيل.
  • بعد استقبال رسالة بكلمة المرور المؤقتة لإتمام التسجيل، يتم تغيير كلمة المرور ثم الاستمرار في التسجيل برفع أي وثائق مطلوبة، ومراجعة الإقرار بصحة البيانات، ثم إكمال طلب التسجيل بإدخال البيانات
  • بعد التسجيل على الموقع، يمكن تسجيل الدخول بتنشيط قائمة “حسابي” وملء خانات (اسم المستخدم، ورقم الهوية، أو كلمة المرور، ورمز التحقق).

إن مراعاة المستوى الاقتصادي للمواطنين، وتوفير الدعم الحكومي اللازم لهم يعتبر من أهم ما تسعي حكومة المملكة العربية السعودية إلى تحقيقه. كما أن توفير الأمر بصورة إلكترونية يعد علامة بارزة في التطور التكنولوجي الذي تحظى به المعاملات بين المواطنين والجهات المختصة.