الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
mosoah
مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي ، وتُعتبر مدينة دبي الرياضية مظهر من أكثر مظاهر التقدم والازدهار في مدينة دبي، فقد تم تطوير المباني بشكل مميز ودقيق، حيثُ تضمنت مدينة دبي الرياضية أنماط متعددة للمعيشة، حتى تناسب العديد من الناس باختلافاتهم، حيثُ تحتوي على مساكن بأسعار مناسبة، كما أنها مكان مثالي لمحبي الرياضة وألعاب اللياقة البدنية، ومن كثرة تكامل هذه المدينة لكل مستلزمات الحياة أصبحت من أكثر المدن طلبًا من قبل المستثمرين لما حققته من نجاح في الفترة الأخيرة، تابعوا المقال التالي في الموسوعة يضم أهم معلومات حول مدينة دبي الرياضية.

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

تُعد مدينة دبي الرياضية أول مدينة متكاملة من هذا النوع، وشهدت المدينة العديد من المشاريع الضخمة.

تقع هذه المدينة على شارع الشيخ محمد بن زايد، وتتصل بشارع الخيل من ناحية، ومن شارع الحصة من ناحية أخرى، ومساحتها تقريبًا نحو 50 مليون قدم مربع.

تحتل مدينة دبي الرياضية المرتبة السابعة في قائمة شراء الشقق السكنية في دبي، نظرًا لكونها مدينة متكاملة.

وتتميز مدينة دبي الرياضية باشتمالها على عدة مرافق للخدمات في أماكن قريبة يمكن الوصول إليها بدون استخدام السيارات، على الرغم من كونها أكثر تناسب لأصحاب السيارات.

بالإضافة لكون مدينة دبي مجمع سكني هائل يحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم، إلا أنه يُعد مجمع للعديد من المرافق الرياضية، حيثُ أنه يحتوي على القرية الرياضية، ونادي إلس للجولف، والأكاديمية العالمية للكريكت، وملاعب الركبي المفتوحة، وصالة الألعاب الرياضية “فيت ريبوليك”، بالإضافة لتوفر دروس للفنون القتالية، ورياضة الجمباز وغيرها من المرافق الرياضية.

تتضمن مدينة دبي المقر الرئيسي للمجلس الدولي للكريكت.

عقارات مدينة دبي

تقدم مدينة دبي مجموعة من العقارات المتنوعة التي تتناسب مع جميع الاحتياجات، حيثُ توفر شقق للإيجار، وشقق أخرى للامتلاك، وتتناسب مع شخص أعزب وحيد وعائلات صغيرة، وعائلات كبيرة، فتتوافر شقق صغيرة جدًا “استوديو”، وشقق تتضمن على غرفة نوم، وشقق أخرى للعائلات تتضمن غرفتين أو ثلاثة غرف للنوم.

وتتميز الشقق في مديمة دبي الرياضية بامتزاج رائع بين الطراز العصري، والتراث العربي العتيق.

من أشهر المساكن الموجودة في دبي مساكن النخبة،التي تتميز بتصميماتها المبهرة في الأبراج، ونواد الرياضة، والمسابح، والحدائق، بالإضافة إلى أبراج جوفاني بوتيك سويتس، والمساكن الحمراء، ومساكن القناة المائية.

وتُعتبر الأسعار في المدينة الرياضية مناسبة جدًا بالنسبة للأسعار الموجودة في الأماكن الأخرى في دبي حيثُ قد يكلف شراء شقة شقة صغيرة لا تحتوي على غرفة نوم “استوديو” في برج هيرا في دبي نحو 300 ألف درهم، بينما  يكون يبدأ سعر نفس الشقة في المدينة الرياضية نحو 35 ألف درهم.

مواصلات مدينة دبي

يوجد لجميع سكان الأبراج موقف سيارة واحد على الأقل بالإضافة لتوفير عدد هائل من مواقف السيارات العامة للتسهيل على الناس استخدام المواصلات القريبة، ولكن من الممكن في المستقبل أن يقل عدد المواقف بسبب كثرة المنشآت التي يمهد لها في مدينة دبي، كما أنه يوجد خط أوتوبيس يربط بين المدينة ومحطة مترو مول الإمارات، حتى يسهل الخروج من المدينة.

الخدمات التي تقدمها مدينة دبي

سوبر ماركت: على الرغم من صغر حجم المدينة قليلًا، إلا أنها تتضمن العديد من محلات السوبر ماركت الموزعة بشكل جيد في جميع أرجاء المدينة، مثل كارفور، والمايا، وسبينيس مما يوفر جميع المتطلبات الغذائية.

دور العبادة والمساجد: يوجد مسجدين في المدينة الرياضية يقع كل منهم على جانبي من جانبي المدينة، تلبية لاحتياجات المسلمين، كما أنه يوجد كنائس ومعابد لا تبعد أكثر من 20 دقيقة من المدينة.

الحضانات والمدارس والجامعات: تحتوي المدينة الرياضية العديد من المدارس والحضانات ليتمكن الأهالي في المنطقة من التقديم لأبنائهم فيها، مثل مدرسة فيكتوري هايتس، ومدرسة جيمس المتحدة، وحضانة ذي ويندر ييرس، كما أنه توجد جامعة البلمند على بعد 10 دقائق من المدينة، كما أنه تشتمل قرية المعرفة التي تقرب من المدينة العديد من المدن الجامعية.

المستشفيات: توجد العديد من المستشفيات والصيدليات في المنطقة، مثل مركز يور هيلث كلينيك، و مركز ميديكير الطبي.

للمزيد من المعلومات حول..

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية.

المصادر: 1 ، 2 ، 3.